ضبط موظف خدمة عملاء سابق للاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 05:56 مساءً
بطاقات الدفع الإلكتروني
بطاقات الدفع الإلكتروني
كتب : محمد حسن

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين والاستيلاء على أموالهم.

أكدت المعلومات والتحريات قيام (موظف بخدمة عملاء إحدى شركات الاتصالات "سابقاً" - مقيم بمحافظة الشرقية، وله محل إقامة آخر بشقة سكنية مستأجرة - كائنة بمحافظة الجيزة)، باستغلال طبيعة عمله السابقة وإطلاعه على بيانات عملاء البنوك المتعاقدة مع شركات السداد الإلكتروني من خلال الماكينات الإلكترونية والتي تظهر خلالها البيانات.

كما أضافت التحريات بأنه عقب ترك المذكور وظيفته المُشار إليها في غضون عام 2021، احتفظ بالبيانات والرقم السري الخاص به إبان عمله، والذي يمكنه من الدخول على موقع الشركة، والإطلاع والاستيلاء على بيانات عملاء البنوك المتعاقدة معه.

تبين من المعلومات قيامه بالتواصل مع بعض مرتكبي جرائم الاستيلاء على أموال البنوك من خلال تطبيق (الواتس آب)، وقيامه بعرض خدماته عليهم المتمثلة في بيع تلك البيانات لمرتكبي تلك الجرائم من خلال التواصل معهم مقابل تحصله منهم على مبالغ مالية محولة على محافظ مربوطة على هواتف محمولة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بأحد المتاجر التي تقدم خدمات الدفع الإلكتروني بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، وبحوزته (هاتف محمول).

بفحصه فنياً تبين أنه محمل به تطبيق خدمة عملاء الشركة سالفة الذكر، والموقع الخاص بتطبيق الدفع الإلكتروني والعديد من بيانات العملاء المستولى عليها.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.