القصة الكاملة لقضايا الأهلي ضد عبدالله السعيد

الاربعاء 05 ابريل 2023 | 11:57 صباحاً
عبدالله السعيد
عبدالله السعيد
كتب : محمد علي محمد

أصدرت  محكمة استئناف القاهرة حكماً، ببطلان حُكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي الصادر من قبل النادي الأهلي ضد اللاعب عبدالله السعيد صانع ألعاب نادي بيراميدز.

وبذلك تم إلغاء تغريم اللاعب 2 مليون دورؤ بالاضافة إلى عدم تجميد أصوله، والذي صدر بدعوى خرقه لبنود التعاقد.

ورغم رحيل اللاعب في 2018 من المارد الأحمر إلا أن هناك مطاردة بين السعيد والنادي الأهلي، والتي لم تنتهي منذ خمس سنوات وبدأت من شكوى مسؤولي الأهلي إلى قضايا عبدالله السعيد بسبب التضرر.

حكم المحكمة الفيدرالية السويسرية لصالح عبدالله السعيد 

وقد سبق أن كان هناك حكم صادر من عبدالله السعيد لاعب المارد الأحمر السابق ولاعب بيراميدز الحالي من المحكمة الفيدرالية السويسرية بغرامة 20 ألف فرنك سويسري لصالح اللاعب في يناير هذا العام ،وذلك بسبب شكوى اللاعب ضد قرار تغريمه والحجز على ممتلكاته لصالح الأهلي، والذي صدر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي.، ونص حكم المحكمة الفيدرالية السويسرية ما يلي:

1- تم رفض الشكوى إلى الحد الذي يمكن التصرف فيه.

2- إلزام صاحب الشكوى بمصاريف الدعوى البالغة 17,500 فرانك سويسري.

3- على المدعي تعويض المدعى عليه عن إجراءات المحكمة الفيدرالية بمبلغ 19,500 فرانك سويسري.

4- سيتم نقل الحكم مكتوبا إلى الأطراف المعنية ومحكمة التحكيم الرياضي (كاس) ومركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري، واللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم.

قضية عبدالله السعيد بسبب الأضرار المادية والأدبية

 وهناك قضية أخرى  من  السعيد  ضد الأهلي واللجنة الأولمبية و مركز التسوية والتحكيم في المحكمة الرياضية الدولية يطالب فيها بتعويض مليون دولار عن الأضرار المادية والأدبية التي  لحقت به من مطاردة الأهلي له من 2018 حتى الأن.

ورحل عبدالله السعيد من الأهلي في 2018، وانتقل إلى النادي الأهلي السعودي، ثم انتقل إلى نادي بيراميدز كنتقال حر في يناير 2019.

اقرأ أيضا