ضبط متهم بالنصب على المواطنين بالإسكندرية

الاربعاء 05 ابريل 2023 | 12:31 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تمكن رجال مباحث الآداب، من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية وذلك لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال ممارسة أعمال الدجل والشعوذة والترويج إلى تلك الاعمال  على مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة الأسكندرية.

بداية الواقعة

البداية عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة بوجود إحدى الصفحات على أحد مواقع التواصل الاجتماعى يبدى من خلالها المعلن قدرته على القيام بأعمال الدجل والشعوذة والسحر نظير مبالغ مالية.

وعقب تقنينالأجراءات وجمع المعلومات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم تحديد وضبط ("القائم على إدارة الصفحة - مقيم بمحافظة الدقهلية)، وذلك حال تواجده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، وعُثر بحوزته على (هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على الرسائل والمحادثات التى تؤكد نشاطه الإجرامى" - الأدوات المستخدمة فى أعمال الدجل والشعوذة - مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى).

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات، جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت.