مواعيد الأدوار النهائية في دوري أبطال إفريقيا

الاربعاء 05 ابريل 2023 | 01:08 مساءً
قرعة دوري أبطال إفريقيا
قرعة دوري أبطال إفريقيا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تنطلق في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم قرعة الأدوار النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بمدينة السادس من اكتوبر.

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتأهلت 8 فرق للعب في الدور ربع النهائي من البطولة هي، الوداد المغربي وشبيبة القبائل الجزائري عن المجموعة الأولى، ماميلودي صن داونز والأهلي عن المجموعة الثانية، الرجاء المغربي وسيمبا التنزاني عن المجموعة الثالثة، الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري عن المجموعة الرابعة.

وطبقًا لقواعد البطولة، سيتم تصنيف الفرق إلى تصنيفين، الأول لأصحاب المركز الأول وهم الوداد وصن داونز والرجاء والترجي، والثاني لأصحاب المركز الثاني وهم شبيبة القبائل والأهلي وسيمبا وشباب بلوزداد، على أن يتجنب فرق المجموعة الواحدة الصدام مجددًا في ربع النهائي، وبالتالي، فإن الأهلي أمامه 3 منافسين محتملين، هم متصدري المجموعات الأولى والثالثة والرابعة، الوداد والرجاء من المغرب والترجي من تونس.

قرعة دوري أبطال إفريقياقرعة دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يقتنص بطاقة الترشح لربع النهائي على حساب الهلال السوداني 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد نجح في اقتناص بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية رفقة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بعد الفوز الكبير بثلاثية نظيفة على حساب الهلال السوادني في المباراة التي شهدها ستاد القاهرة الدولي في ختام لقاءات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

مواعيد الأدوار النهائية في دوري أبطال إفريقيا 

وبعد تحديد أطراف المواجهات الأربعة في ربع نهائي دوري الأبطال، ستكون مواعيد مباريات الأدوار النهائية كالتالي:  

ربع النهائي

مواعيد ذهاب ربع النهائي:21 / 22 أبريل 2023.

مواعيد إياب ربع النهائي: 28 / 29 أبريل 2023.

نصف النهائي

مواعيد ذهاب نصف النهائي: 12 / 13 مايو 2023.

مواعيد إياب نصف النهائي: 19 / 20 مايو 2023.

قرعة دوري أبطال إفريقياقرعة دوري أبطال إفريقيا

النهائي

مواعيد ذهاب النهائي: 2 / 3 يونيو 2023.

مواعيد إياب النهائي: 10 / 11 يونيو 2023.

وكما ذكرنا سابقًا، سيواجه الأهلي أحد متصدري المجموعات الثلاث الأخرى وهم الوداد أو الرجاء أو الترجي، على أن تكون مباراة الذهاب في القاهرة أحد يومي 21 أو 22 أبريل، ومباراة الإياب خارج القاهرة إما في المغرب أو تونس أحد يومي 28 أو 29 أبريل.

اقرأ أيضا