خاص.. سيناريو انتهاء أزمة كهربا والزمالك بمعاونة الأهلي

الجمعة 07 ابريل 2023 | 03:03 مساءً
محمود كهربا لاعب الأهلي
محمود كهربا لاعب الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ساعات قليلة حاسمة في أزمة محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي مع نادي الزمالك بشأن العقوبة المُوقعة من قبل الفيفا وضرورة سدادها قبل انتهاء مهلة الـ60 يومًا.

وأصدر الفيفا قرارًا بفرض غرامة مالية على كهربا قدرها 2.4 مليون دولار في فبراير الماضي مع منح اللاعب مهلة 60 يومًا تنتهي غد ًا السبت 8 أبريل، وهو ما يعني ضرورة سداد اللاعب للغرامة قبل انتهاء المدة المذكورة تجنبًا للإيقاف مرة أخرى.

وعاد كهربا للمشاركة مع الأهلي في شهر يناير الماضي، وقدم واحدة من أفضل فتراته الفنية على صعيد المشاركة والمساهمة بالأهداف منذ عودته أمام في مباراة سموحة في نصف نهائي كأس مصر، وبعدها مشاركته أمام الزمالك وبطولة كأس العالم للأندية ودوري أبطال إفريقيا وقيادة الأهلي للتأهل لربع النهائي على حساب الهلال السوداني.

تطورات جديدة في أزمة كهربا مع الزمالك

وعلمت بلدنا اليوم من مصادر لها داخل الأهلي، أن النادي اتفق مع اللاعب على الوقوف بجانبه عن طريق تسديد اللاعب نفسه لمبلغ الغرامة كاملًا قبل انتهاء الموعد المُحدد تجنبًا للتعرض لعقوبة الإيقاف مرة أخرى".

وأضاف: "سيقوم النادي بتوقيع عقد جديد مع اللاعب خلال الفترة القادمة لمدة 4 سنوات يتم فيها رفع راتبه لما يقرب من 15 مليون جنيه مع السماح له بالمشاركة في عدد من الإعلانات التجارية من أجل ضخ المزيد من الأموال في حسابات اللاعب".

وواصل: "وسيتم صرف نصف قيمة الغرامة في أقرب وقت ممكن وخصمها من المبالغ المستحقة للاعب لدي النادي فيما بعد، وذلك بحثًا عن استقرار اللاعب وهدوء الأوضاع بشكل كامل من أجل التركيز فيما هو قادم، ليساهم النادي في دفع الغرامة المُوقعة على اللاعب بشكل جيد جدًا.

ووضع النادي حسب كلام المصدر عدة شروط على اللاعب قبل تنفيذ الاتفاق أهمها التركيز واستمرارية المستوى المتميز الذي يقدمه من أجل إنهاء أمر توقيع عقد جديد ورفع راتبه وسداد ما يقرب من نصف مبلغ الغرامة.

واستكمل حديثه: "وكذلك وضع بنود حوافز ومكافآت مرهونة بمشاركاته وأهدافه كي يضمن النادي تواجد اللاعب بشكل متميز لأطول فترة ممكنة، وكذلك وضع بنود لإجبار اللاعب على الالتزام ووضع عقوبات صارمة في حالة مخالفة ذلك كي يحصل النادي على ضمان كامل لعدم ضياع الأموال التي سيدفعها، وهو ما وافق عليه اللاعب بشكل كبير وبدون أدنى اعتراض".

واختتم المصدر حديثه مؤكدًا انتهاء الأزمة بشكل كامل ودفع اللاعب الغرامة غدًا قبل انتهاء مهلة الشهرين التي أعطاها الفيفا للاعب قبل أن يتم تفعيل عقوبة الإيقاف مرة أخرى.

اقرأ أيضا