الكومي يعلن عن وجود الفار بنهائي الكأس ويوضح سبب رفض الاتحاد لاستقدام حكام أجانب

الجمعة 07 ابريل 2023 | 03:35 مساءً
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز
كتب : دينا مفرح

كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن عودة العمل بتقنية الفيديو "VAR”, في مباراة الأهلي وبيراميدز، في نهائي كأس مصر.

الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر

يواجه الأهلي نظيره بيراميدز، يوم الاثنين المقبل، في التاسعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي.

وقال إيهاب الكومي، في تصريحات تلفزيونية: مباراة الأهلي وبيراميدز ستشهد عودة تقنية الفار، بعد حل الأزمة مع الشركة المسؤولة.

سبب رفض اتحاد الكرة استقدام حكام أجانب

وعن أزمة عدم وجود حكام أجانب في مباراة الأهلي وبيراميدز، قال: بيراميدز أرسل خطابًا  للجبلاية، يطلب فيه تعيين طاقم تحكيم أجنبي للمباراة، على أن يتحمل هو نصف التكاليف، والاتحاد النصف الآخر.

وأضاف: الموضوع كان في التكلفة المالية في البداية، ثم أرسل بيراميدز خطابًا ثانيًا يعرض تحمل التكلفة بالكامل، وحدد بيراميدز 5 مدارس أجنبية يتم من خلالها اختيار طاقم التحكيم.

وتابع: حدث اجتماع أمس، مع لجنة الحكام، وقال بيريرا، رئيس لجنة الحكام، بأنه جاء من أجل تطوير منظومة التحكيم والتواجد على الصعيد العالمي، عندما أقوم باحضار طاقم تحكيم أجنبي لإدارة نهائي كأس مصر، كيف ستتم الاستعانة بالحكام المصريين في الخارج.

وواصل بيريرا: أنا قادم لتطوير منظومة التحكيم المصري، وسيحدث ذلك مع مزيد من الثقة ولابد من الاستعانة بالحكام المصريين، ولن أستعين بطاقم تحكيم لطاقم أجنبي.

واختتم الكومي: بناءً على كلام بيريرا، استعان الاتحاد بحكام مصريين لنهائي الكأس.

اقرأ أيضا