بسبب مطار السليمانية.. العراق تدعو تركيا للإعتذار

السبت 08 ابريل 2023 | 11:54 صباحاً
مطار السليمانية بالعراق
مطار السليمانية بالعراق
كتب : هبه حرب

دعت السلطات العراقية اليوم، الحكومة التركية بتحمل المسئولية، وتقديم اعتذار رسمي عن شن ضربات على مطار السليمانية.

حيث أفادت رئاسة جمهورية العراق في بيان رسمي لها اليوم، بأن «تتكرر العمليات العسكرية التركية على إقليم كردستان، وآخرها قصف مطار السليمانية المدني».

فيما أكدت على أنها تدين ذلك، هذا من خلال قولها «نحن إذ ندين هذه الاعتداءات السافرة على العراق وسيادته، فإننا نؤكد عدم وجود مبرر قانوني يخول القوات التركية الاستمرار على نهجها في ترويع المدنيين الآمنين، بذريعة وجود قوات مناوئة لها على الأراضي العراقية».

وعلى أثر ذلك أوضحت الرئاسة العراقية، أنها «تطالب الحكومة التركية بتحمل المسئولية وتقديم اعتذار رسمي عن هذه التصرفات، ووقف هذه الاعتداءات، وحل مشكلاتهم الداخلية عن طريق فتح منافذ الحوار مع الأطراف المعنية، وفي حال تكرار هذه الاعتداءات سيكون هناك موقف حازم لمنع تكرارها مستقبلا».

ويشار إلى أن مساء أمس، وقع انفجار قرب مطار السليمانية بإقليم كردستان شمالي العراق، دون أن يسفر عن خسائر بشرية، فيما ذكرت مصادر محلية، أن تفجير جراء طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي.

ويذكر أن يشهد إقليم كردستان العراق، هجمات متكررة من القوات التركية بين الحين والآخر، فيما تبرر تركيا هذا بمطاردتها لعناصر من حزب العمال الكردستاني المعارض لها.

اقرأ أيضا