محافظة الجيزة: استكمال أعمال تطوير ورصف الطرق بكرداسة

السبت 08 ابريل 2023 | 09:58 مساءً
المنصورية،كرداسة
المنصورية،كرداسة
كتب : عمرو الحاج

نوهت محافظة الجيزة من خلال صفحتها الرسمية على الفيس بوك عن  اقتراب الإنتهاء من تسليم  إستكمال اعمال تطوير ورصف الطبقة الرابطة بطريق المنصورية بمركز ومدينة كرداسة << الطريق ده كان حارتين مرور فقط >>  

ويعد مشروع تطوير ورصف طريق المنصورية بطول 7 كم في كرداسة، بدءا من أسفل الطريق الدائري بكفر غطاطي حتى الطريق الأبيض، أحد أبرز مشروعات الطرق الجديدة التي تستهدف إعادة واجهة الجيزة الحضارية والسياحية والارتقاء بالخدمات السياحية وخدمة المحاور المرورية الجديدة التي تنفذ بالجيزة.

تفاصيل المشروع 

تشمل أعمال التطوير، تطوير ورفع كفاءة ورصف بطول 7كم، وتوسيع الطريق بعرض (30م – 35م) بدلا من 15م.

- يستهدف التطوير إنشاء ممشى سياحي بطول مسافة التطوير الجديدة بطريق المنصورية، و10 كباري مشاة آمنة وحضارية للمواطنين.

- يستهدف المشروع استكمال أعمال التطوير والرصف بداية من الطريق الأبيض وحتى طريق الصليبة بطول 5كم باتجاه منشأة القناطر والطريق الصحراوي.

- تستهدف أعمال التطوير خدمة الطريق الأبيض الجديد، الذي يربط الطريق الدائري بمحور 26 يوليو الجديد.

- يكتسب طريق المنصورية أهميته من مشروع المتحف الكبير، والذي سيعظم من قيمته التراثية والاقتصادية والسياحية باعتباره بوابة عبور رئيسية للمتحف.

- يستهدف المشروع تيسير حركة المواطنين في مناطق رشاح عبد الله، وناهيا، وبنى مجدول، ومنطقة كفر حكيم، ومناطق كرداسة، وأبو رواش، وبرك الخيام.

توجهات الدولة 

ويأتى ذلك فى  إطار  توجهات الدولة برفع كفائة الطرق و حل الاأزمات والتكدثات  المرورية، لتسهبيل على المواطنين سرعة التنقل وتقليل الانبعاثات الكربونية وتوفير الطاقة للحفاظ علي البيئة، ولتقليل كدة الرحلة و ربط المحاور الجديدة بعضها  البعض لتسهيل الوصول  للمدن الجديدة.  

المنصورية،كرداسة
المنصورية،كرداسة

اقرأ أيضا