"الشرقية للدخان" ترفع سعر سجائر فايسروى وبال مال.. ومواطنون:"المفروض تبقى أغلى من كده"

الاحد 09 ابريل 2023 | 12:43 مساءً
رفع سعر السجائر
رفع سعر السجائر
كتب : فاطمة قمر الدولة

أعلنت شركة الشرقية للدخان "إيسترن كومبني" عن ارتفاع سعر صنفي سجائر فايسروى وبال مال، لتصل سعر عبوة سجائر "فايسروى" 20 سيجارة إلى 25 جنيهًا، وسعر عبوة سجائر "بال مال" 20 سيجارة إلى 35جنيهًا.

وقرر مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان، اعتماد الأسعار الجديدة لمنتجات صنفي "فايسروى وبال مال"، اعتبارًا من صباح أمس السبت الموافق 8 أبريل، وتكليف الإدارة التنفيذية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

ردود فعل المواطنين على قرار رفع سعر سجائر فايسروى وبال مال

وتباينت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض بين المواطنين على صفحات التواصل الاجتماعي بعد قرار رفع سعر السجائر، البعض اتخذ القرار بمزيد من السخرية والرفض، والبعض الآخر يرى أن القرار فرصة جيدة للإقلاع عن التدخين.

وفي السياق السابق، كتب مستخدم على موقع «فيسبوك»: " قليل عليها 25 جنية، المفروض تبقى أغلى من كده بكتير،عشان تخلي الناس( الرجال/ أو حريم ) يبطلوها نهائي، المفروض مصنع التبغ و خلافه، الحكومة تغلقة نهائي خوفا وحرصًا على صحة الفتيات و الفتيان و أولياء أمورنا من أى أمراض خطيره تصيبهم فى المستقبل البعيد أو تصدرها للخارج و دخل للبلد عمله أجنبية".

وعلق مستخدم آخر على قرار رفع سعر السجائر ساخرًا: "عاوز اقول لشركه الشرقية في سجائر اسمها كاريلا دي بقالها فتره سعرها زي ما هو ياريت تزودوها ولا هي يعني علشان متهربه".

رفع أسعار سجائر فايسوري وبال مال اليوم 

وكان مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان، قد قرر رفع أسعار السجائر الشعبية في مصر في شهر مارس الماضي، في الوقت الذي تتجنب فيه الشركة رفع الأسعار على المواطنين، رغم ارتفاع أسعار المواد الخام.

اقرأ أيضا