قبل صدام نهائي كأس مصر.. تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

الاثنين 10 ابريل 2023 | 11:00 صباحاً
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستضيف ستاد القاهرة الدولي وقائع مباراة القمة النارية التي ستجمع بين الأهلي وبيراميدز ضمن منافسات نهائي النسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر في التاسعة والربع مساء اليوم بحضور جماهيري بلغ 20 ألف متفرج وتحت قيادة تحكيمية مصرية للحكم الدولي أمين عمر.

مشوار الأهلي وبيراميدز قبل مواجهة نهائي كأس مصر

وتأهل الأهلي للنهائي رقم 54 تاريخيًا بعدما فاز على المصري بالسلوم في مباراة دور الـ32 بهدف نظيف، ثم عبر مصر للمقاصة في ثمن النهائي بهدفين لهدف، وتخطى عقبة المقاولون العرب في ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 2 بعد التعادل الإيجابي بنتيجة 1 / 1، وأخيرًا اكتسح سموحة السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدف في نصف النهائي.

فيما ترشح بيراميدز للنهائي الثاني في تاريخه، بعدما عبر منافسه لافيينا بهدف نظيف في الدور التمهيدي، ثم أطاح بـ سيراميكا كليوباترا بهدفين لهدف في ثمن النهائي، ثم انتصر على البنك الأهلي بهدف دون مقابل في ربع النهائي، وأخيرًا  تخطى عقبة الزمالك حامل اللقب بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3 بعد التعادل الإيجابي بنتيجة 1 / 1 في نصف النهائي.

الأهلي وبيراميدزالأهلي وبيراميدز

ماذا يريد كولر وباتشيكو من مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز؟

ويأمل مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي وجايمي باتشيكو المدير الفني لنادي بيراميدز في تحقيق الفوز والتتويج بالبطولة -الثانية بالنسبة للسويسري والأولى بالنسبة للبرتغالي- من أجل استمرار التفوق الأحمر في مختلف المنافسات المحلية والقارية بعد تصدر جدول ترتيب الدوري والعبور لربع نهائي دوري الأبطال والوصول لنهائي الكأس والفوز بالسوبر المحلي والمشاركة في كأس العالم للأندية، وتحسين وضعية السماوي هذا الموسم، حيث تُعد تلك هي البطولة الأهم والأمل الأخير لرفاق عبد الله السعيد.

أرقام من تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل نهائي كأس مصر

ويحمل لقاء الأهلي وبيراميدز الرقم 17 في تاريخ مواجهات الفريقين بمختلف المسميات، حقق الأول 7 انتصارات مقابل 5 فقط للثاني وتعادلا 4 مرات، سجل لاعبو الأحمر 20 هدفًا وأحرز لاعبو السماوي 11 هدف.

وتحت مسمى بيراميدز، ستكون مواجهة نهائي كأس مصر هي الصدام رقم 12 بين الفريقين، تبادل كلًا منهما الفوز 4 مرات وتعادلا 3 مرات، أحرز لاعبو الأهلي 13 هدفًا وسجل لاعبو السماوي 10 أهداف.

الأهلي وبيراميدزالأهلي وبيراميدز

وجاءت نتائج مواجهات الأهلي وبيراميدز تاريخيًا كالتالي: 

الأهلي والأسيوطي سبورت - 5 مواجهات

– موسم 2014 / 2015: تعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف في مباراة الدور الأول، واكتسح الأهلي منافسه بنتيجة 5 / 0 في لقاء الدور الثاني.

– موسم 2017 / 2018: فاز الأهلي في مباراتي الدوري الدوري بنتيجة واحدة هي 1 / 0، لكن الأسيوطي سبورت حقق المفاجأة وأطاح به من ربع نهائي كأس مصر بالفوز بنفس النتيجة.

الأهلي وبيراميدز - 11 مواجهة 

- موسم 2018 / 2019: فاز بيراميدز في ثلاث مواجهات متتالية، الأول في ثمن نهائي كأس مصر بهدف دون رد، وكرر فوزه مرتين متتاليتين في لقائي الدوري بهدفين مقابل هدف وبهدف نظيف.

- موسم 2019 / 2020: فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف في لقاء الدور الأول من بطولة الدوري، وتعادل سلبيًا بدون أهداف في مباراة الدور الثاني.

الأهلي وبيراميدزالأهلي وبيراميدز

- موسم 2020 / 2021: تعادلا سلبيًا بدون أهداف في لقاء الدور الأول من بطولة الدوري، وإيجابيًا في مباراة الدور الثاني بهدفين لكل فريق.

موسم 2021 / 2022: فاز الأهلي في ثلاث مواجهات متتالية، الأولى بثلاثية نظيفة في لقاء الدور الأول من بطولة لدوري، وكرر فوزه في ربع نهائي كأس مصر بهدفين مقابل هدف، وانتصر مجددًا في مباراة الدور الثاني من بطولة الدوري بهدفين دون رد.

- موسم 2022 / 2023: فاز الأهلي بثلاثية نظيفة في مباراة الدور الأول من بطولة الدوري.

اقرأ أيضا