وزير المالية يعقد اجتماعًا لبحث زيادة الاستثمارات الكورية

الثلاثاء 11 ابريل 2023 | 11:52 صباحاً
وزير المالية يجتمع معرالسفير الكوري
وزير المالية يجتمع معرالسفير الكوري
كتب : محمد الإمبابي

أكد الدكتور محمد معيط، وزيرالمالية، أت مصر تتطلع إلى زيادة استثمارات الشركات الكورية، بما يساهم في تطوير القدرات الإنتاجية والتصديرية المصرية، وتعزيزالشراكة بين الطرفين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير المالية مع هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية في القاهرة، اليوم الثلاثاء، وأشار معيط أن الاستثمارات الكورية، تعد نموذجًا فريدًا في صناعة الإلكترونيات بالسوق المصرية، وتلعب دورًا هامًا في توطين الصناعة الوطنية، وزيادة المكون التكنولوجي بالصناعة، بالإضافة إلى زيادة فرص العمل.

وقال في بيان صحفي اليوم الثلاثاء: أصبحت مصر أكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية بما توفره من فرص واعدة، وبنية تحتية متطورة وقادرة على تلبية احتياجات الأنشطة الاستثمارية والإنتاجية.

وأضاف أن مصر وفرت بيئة تشريعية وحوافزضريبية وجمركية، جاذبة للاستثمارات الأجنبية، بما في ذلك من جهود تحفيزية مثل «وثيقة سياسة ملكية الدولة» و«الرخصة الذهبية»، مشيرًا أن البرنامج الجديد «لدعم الصادرات» أكثر تحفيزًا للقطاعات الإنتاجية والتصديرية، وقد تم تخصيص ٢٨،١ مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم الشركات المصدرة، مع اعتزام الحكومة اعتبارًا من العام المالي المقبل، صرف «المساندة التصديرية» في نفس عام التصدير؛ على نحو يُساعد في توفير السيولة النقدية اللازمة لتشجيع الإنتاج

وأشار وزير المالية إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين مصلحة الجمارك المصرية، والكورية الجنوبية نهاية الشهر الجاري؛ لتعزيز التعاون الجمركي، وتسهيل حركة التجارة.

من جانبه، أعرب سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك، عن رغبة الشركات الكورية بخلق استثمارات جديدة في مصر، موضحًا أن استثمارات الشركات الكورية في مصر، تعد نموذجًا ناجحًا لجذب عدد أكبر من  المستثمرين والشركات الكورية للسوق المصرية 

اقرأ أيضا