طرازات تظهر للمرة الأولى في معرض شنغهاي الدولي للسيارات.. تعرف عليها

الاحد 16 ابريل 2023 | 10:47 مساءً
معرض شنغهاي للسيارات يعود بطرازات تطرح للمرة الأولى
معرض شنغهاي للسيارات يعود بطرازات تطرح للمرة الأولى
كتب : محمد الإمبابي

ينطلق معرض شنغهاي الدولي للسيارات يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 أبريل 2023، بعد أن توقف بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ذكر موقع أوتو كار البريطاني أن معرض شنغهاي سيعود في الفترة من 18 أبريل ويستمر لمدة 10 أيام حيث ينتهي في 27 من الشهر نفسه، وسيطرح عدد من كبار مصنعي السيارات طرازات للمرة الأولى.

-BYD الصينية سوف تطرح سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، 

طراز U8.

- شركة بورشه الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة، سوف تطرح خلال معرض شنغهاي الدولي طراز بورشه كايين وفق الإعلان التشويقي التي عرضته، وذكرت خلاله أن العرض الأول يجب أن يكون في الصين لأنها أكبر سوق لصناعة السيارات في العالم.

زودت بورشة النسخة الجديدة من كايين بمصابيح أمامية بتقنية LED المتطورة حديثًا ، وتمتلك محرك بنزين تربو V6 بسعة 3.0 لتر، تبلغ قوته 344 حصانًا وعزم الدوران يبلغ 500 نيوتن متر، وربما  تصبح السيارة أخر إصدارات الدفع الرباعي الفاخرة التي ستمتلك محرك داخلي قابل للاشتعال.

- ميني التابعة للعلامة الألمانية بي إم دبليو، سوف تطرح طراز ميني أسمين 2 والتي تعمل بالكهرباء ومن المقرر أن تصل إلى الأسواق في 2025.

- فولكس فاجن الألمانية ستطرح نسخة جديدة من السيارة الكهربائية ID.7، لتظهر للمرة الأولى في معرض شنغهاي الدولي يوم الثلاثاء المقبل.

- لكزس سوف تزيح الستار عن الجيل الثاني من طراز LM MPV، والتي ستتميز بتجهيزات الرفاهية، والقليل من الانبعاثات، ومن المقرر طرحه للمرة الأولى في السوق الهندي.

- مرسيدس الألمانية سوف تعرض طراز  Maybach EQS، الذي سيطرح في السوق الهندي للمرة الأولى هذا العام.

- هيونداي سوف تعرض طراز جديد ينتمي إلى فئة الكروس أوفر خلال فاعليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات،