بعد الفوز بالدوري على حساب الأهلي.. طائرة الزمالك النقطة المضيئة في الموسم الصفري

الاثنين 17 ابريل 2023 | 02:15 مساءً
طائرة الزمالك بطل الدوري
طائرة الزمالك بطل الدوري
كتب : محمد عبد العزيز عامر

توج نادي الزمالك بلقب بطولة الدوري المصري للكرة الطائرة رجال للمرة رقم 28 تاريخيًا بعد الفوز على الأهلي للمرة الثانية في سلسلة BEST OF 3 بنهائي البطولة والتي أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من اكتوبر.

طائرة الزمالك بطل الدوري للعام الثاني على التوالي

ونجح الزمالك في تحقيق الانتصار في أولى اللقاءات أول أمس بثلاثة أشواط دون مقابل، فيما كرر فوزه أمس بنتيجة 3 / 2، ليتوج الفريق بلقب بطولة الدوري المصري للكرة الطائرة للعام الثاني على التوالي.

فريق الطائرة النقطة المضيئة الوحيدة داخل نادي الزمالك  

وأصبح فريق الكرة الطائرة بنادي الزمالك هو النقطة المضيئة الوحيدة في فرق ألعاب الصالات بقلعة ميت عقبة في هذا الموسم الصفري والكارثي، وذلك بعد نجاحه في التتويج بأولى بطولات الموسم على حساب النادي الأهلي.

فريق طائرة الزمالكفريق طائرة الزمالك

أزمات كادت تعصف بفريق الزمالك للكرة الطائرة رجال

وواجه نادي الزمالك عامةً وفريق الكرة الطائرة خاصةً عدة أزمات هذا الموسم، كادت أن تعصف بالفريق، لعل أبرزها أزمات قيد اللاعبين المحترفين، وامتناع اللاعبين عن خوض التدريبات والمباريات وخصوصًا البطولة العربية بسبب توتر العلاقة مع أحمد مرتضى منصور المشرف على القطاع، والأزمة الكبرى برحيل المدير الفني شريف الشمرلي بعد الخسارة الرابعة أمام الأهلي في الموسم.

ألقاب فريق الكرة الطائرة رجال بنادي الزمالك عبر التاريخ

وأضاف فريق الكرة الطائرة رجال بنادي الزمالك لقبًا جديدًا لخزائن الفريق، ليرفع رصيده من الألقاب لـ 44 لقبًا مختلفًا منها 28 بطولة دوري، و7 بطولات لكأس مصر، وبطولة لكأس السوبر المصري، و5 بطولات إفريقيا للأندية أبطال الدوري، وبطولة لكأس الكؤوس الإفريقية، وبطولتين عربيتين.

موسم صفري لفرق ألعاب الصالات بنادي الزمالك.. والطائرة هي النقطة المضيئة

في المقابل، تعرضت فرق ألعاب الصالات بنادي الزمالك للعديد من الهزائم التي كلفت هذه الفرق خسارة العديد من البطولات، وأهمها وأقواها فريق كرة اليد الذي كان مسيطر بنسبة كبيرة على أغلب المباريات والبطولات خلال السنوات الأخيرة، فيما كان يعاني فريقي السلة والطائرة، أبرزها على مستوى فرق الرجال، خسارة فريق كرة اليد للدوري لصالح الأهلي، وخسارة المنافسة على كأس مصر بعد الخسارة أمام الأهلي في نصف النهائي، وخسارة لقب البطولة العربية لصالح الترجي، وخسارة لقب كأس السوبر الإفريقي لصالح الأهلي، وخسارة لقب البطولة الإفريقية لصالح الترجي.

فريق سلة الزمالكفريق سلة الزمالك

أما على مستوى فريق كرة السلة، فكانت الخسارة لفرصة المنافسة على لقب دوري سوبر السلة أمام الأهلي، وخسارة دوري المرتبط وكأس مصر، أمام فريق الكرة الطائرة النقطة المضيئة الوحيدة هذا الموسم في ألعاب الصالات بنادي الزمالك، فكانت الخسارة لبطولة كأس السوبر المصري أمام الأهلي، والانسحاب من المشاركة في البطولة العربية.

أرقام من نتائج مواجهات فرق ألعاب صالات الزمالك مع الأهلي 

وعلى مستوى المواجهات مع الأهلي، حقق فريق الزمالك للكرة الطائرة الانتصار السابع خلال 28 مواجهة مع فرق ألعاب الصالات بالنادي الأهلي على مستوى فرق الرجال والسيدات، 4 منها لفريق كرة اليد رجال واثنان لفريق الكرة الطائرة رجال وواحد لفريق الكرة الطائرة سيدات.

فريق يد الزمالكفريق يد الزمالك

فيما تلقى 5 هزائم لفريق الكرة الطائرة رجال وهزيمتين لفريق السيدات، و3 هزائم لفريق كرة اليد رجال، ومثلها لفريق السيدات، و7 هزائم لفريق كرة السلة رجال وهزيمة واحدة لفريق السيدات.

اقرأ أيضا