رقم تاريخي ينتظر محمد صلاح أمام ليدز يونايتد في البريميرليج

الاثنين 17 ابريل 2023 | 03:54 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ينتظر الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول رقمًا تاريخيًا جديدًا وهو يخوض مباراة الجولة رقم 31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليدز يونايتد في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب "آيلاند روود".

ترتيب ليفربول وليدز يونايتد في جدول فرق  البريميرليج

ويدخل ليفربول مباراة اليوم أمام ليدز يونايتد وهو في المركز الثامن بجدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 44 نقطة من 29 مباراة، انتصر 12 مرة وتعادل 8 مرات وخسر 9 مرات، سجل لاعبوه 50 هدفًا ودخل مرماهم 35 هدف.

أما ليدز يونايتد، فيتواجد في المركز السادس عشر برصيد 29 نقطة من 30 مباراة، فاز 7 مرات وتعادل 8 مرات وهُزم 15 مرة، أحرز لاعبوه 39 هدفًا واهتزت شباكهم 54 مرة.

محمد صلاحمحمد صلاح

أرقام محمد صلاح من مواجهات ليفربول وليدز يونايتد

وخلال 5 مواجهات سابقة أمام ليدز، استطاع محمد صلاح تسجيل 7 أهداف وصناعة هدف، ونجح في تحقيق الفوز 3 مرات والتعادل مرة واحدة والهزيمة مثلها.

رقم تاريخي ينتظر صلاح أمام ليدز يونايتد

ويتساوى قائد منتخب مصر مع الألماني رودي فاولر أسطورة الريدز السابق بتواجدهما معًا في المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين لمواجهات ليفربول وليدز يونايتد برصيد 7 أهداف لكل لاعب، وهو ما يعني أن صلاح لديه فرصة مهمة وتاريخية للانفراد بالمركز الثاني في حالة تسجيله هدف أو أكثر.

ويتصدر الإنجليزي جوردون هودسون قائمة الهدافين التاريخيين لمواجهات ليفربول وليدز يوانيتد برصيد 9 أهداف، وبالتالي فإن أمام صلاح فرصة تاريخية لاقتناص اللقب في حالة تسجيله 3 أهداف وأكثر فيما هو قادم من مباريات.

ويتواجد صلاح على رأس قائمة هدافي ليفربول خارج الديار برصيد 56 هدفًا، متفوقًا على مايكل أوين الهداف السابق برصيد 55 هدفًا، ويتطلع الفرعون المصري لزيادة حصيلته التهديفية.

محمد صلاحمحمد صلاح

مساهمات صلاح التهديفية مع ليفربول هذا الموسم

وساهم صلاح بـ35 هدفًا خلال 42 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات، محليًا وقاريًا، بواقع 24 هدفًا و11 تمريرة حاسمة. 

  

اقرأ أيضا