أرقام قياسية وتاريخية لـ صلاح بعد هدفيه في ليدز يونايتد بالبريميرليج

الثلاثاء 18 ابريل 2023 | 11:22 صباحاً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

دون الدولي المصري محمد صلاح اسمه مجددًا في تاريخ ليفربول برقمين أحدهما قياسي والآخر تاريخي، بعدما سجل هدفين في شباك ليدز يونايتد في مباراة الجولة رقم 31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز صلاح هدفي ليفربول الثاني والرابع في الدقيقة 39 و64 في انتصاره الكبير بسداسية مقابل هدف، في المواجهة التي شهدها ملعب آيلاند روود.

صلاح يصل لرقمين جديدين مع ليفربول في البريميرليج

وجاء الرقم القياسي الذي دونه محمد صلاح أمام ليدز يونايتد، بعدما أصبح أكثر لاعب يسجل أهداف بالقدم اليسرى في تاريخ البريميرليج، بوصوله للهدف رقم 107 متخطيًا الألماني روبي فاولر لاعب الريدز الأسبق صاحب الرقم القياسي السابق برصيد 105 أهداف، وآتى الهولندي روبين فان بيرسي ثالثًا برصيد 94 هدفًا، وريان جيجز رابعًا برصيد 83 هدفًا، ورياض محرز خامسًا برصيد 65 هدفًا.

محمد صلاحمحمد صلاح

أما الرقم التاريخي، فبعد إحراز صلاح لهدفيه في مرمى ليدز يونايتد، عادل قائد الفراعنة الرقم التاريخي لجوردون هودسون لاعب الريدز الأسبق والذي يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لمواجهات ليفربول وليدز يونايتد برصيد 9 أهداف، وذلك خلال 6 مباريات فقط.

أهداف وأرقام صلاح في البريميرليج

ووصل محمد صلاح للهدف رقم 135 في تاريخ مشاركاته ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 223 مباراة، متخطيًا الإنجليزي جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي برصيد 134 هدفًا في 300 مباراة.

وأصبح الفرعون المصري في المركز الرابع عشر في قائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليج، بفارق 9 أهداف عن الهولندي روبين فان بيرسي صاحب الثالث عشر برصيد 144 هدف في 280 مشاركة.

مساهمات صلاح التهديفية هذا الموسم مع ليفربول

وفيما يخص مساهمات صلاح التهديفية، فسجل هداف ليفربول 26 هدفًا وصنع 11 هدف آخر خلال 43 مباراة في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية هذا الموسم.

محمد صلاحمحمد صلاح

وللموسم السابع على التوالي، يحرز صلاح أكثر من 15 هدف في بطولات الدوري التي يشارك بها، موسم مع روما الإيطالي في الكاليتشو و6 مواسم مع ليفربول الإنجليزي في البريميرليج.

اقرأ أيضا