تشكيل الأهلي المتوقع أمام الرجاء في دوري أبطال إفريقيا

الجمعة 21 ابريل 2023 | 01:48 مساءً
الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة النارية العربية المُرتقبة والتي ستجمع بين الأهلي والرجاء المغربي ضمن إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا على ستاد القاهرة الدولي.

ماذا يريد الأهلي والرجاء المغربي من مباراة السبت؟ 

ويدخل الأهلي وصيف بطل المجموعة الثانية ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر مباراة السبت بحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على تخطي عقبة الرجاء المغربي والتأهل لنصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

فيما يأمل الرجاء المغربي ومدربه التونسي منذر الكبير في إحراز نتيجة الفوز أو التعادل، في انتظار مباراة الإياب التي ستُقام يوم السبت 29 الجاري على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

الأهلي والرجاءالأهلي والرجاء

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي 

ويظهر تفوق الأهلي التاريخي واضحًا خلال 11 مواجهة سابقة جمعته بالرجاء المغربي، بعدما استطاع تحقيق الفوز 4 مرات أخرها بنتيجة 1 / 2 في ذهاب ربع نهائي نسخة 2022 مقابل انتصارين لبطل المغرب أخرها في ذهاب دور المجموعات لنسخة 2002 بنتيجة 1 / 2، وتعادل الفريقان 5 مرات، تمكن لاعبو المارد الأحمر من تسجيل 16 هدف مقابل 12 هدف فقط لأخضر كازابلانكا.

ويتواجد عصام الحضري حارس مرمى وقائد الأهلي الأسبق على صدارة قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في مواجهات الأهلي والرجاء برصيد 6 مشاركات، فيما يحتل الثنائي أحمد بلال لاعب الأهلي وهشام بو شروان لاعب الوداد صدارة قائمة هدافي المواجهات برصيد هدفين لكل لاعب.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الرجاء المغربي في دوري أبطال إفريقيا

ومن المتوقع أن يضع السويسري مارسيل كولر المدير الفني تشكيل الأهلي أمام الرجاء المغربي كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - محمود متولي - محمد عبد المنعم - علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية - حمدي فتحي - مروان عطية.

خط الهجوم: بيرسي تاو - محمود عبد المنعم "كهربا" - حسين الشحات.

الأهلي والرجاءالأهلي والرجاء

موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي والقنوات الناقلة 

وتنطلق صافرة الحكم الدولي السوداني محمود على إسماعيل في التاسعة مساء السبت بتوقيت القاهرة إيذانًا ببدء لقاء الأهلي والرجاء المغربي ضمن إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتُنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري والوحيد للبطولة في مصر وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال قناة بي إن سبورتس إتش دي 4، ويقوم بمهمة التعليق الصوتي والوصف التفصيلي لأحداث المباراة المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي.

الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

اقرأ أيضا