ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي؟

الاثنين 24 ابريل 2023 | 11:23 صباحاً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قاد الفرعون المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق فوزًا هامًا ومستحقًا على نظيره نوتنجهام فورست بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن إطار مانفسات الجولة رقم 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب آنفيلد رود.

وسجل قائد منتخب مصر الهدف الثالث لصالح الريدز وهدف الانتصار الثمين في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعد أن تعادل الفريقان بهدفين لكلًا منهما، حيث سجل البرتغالي ديوجو جوتا هدفين لليفربول، وأحرز الثنائي نيكو ويليامز ومورجان جيبس وايت هدفي نوتنجهام فورست.

موقف ليفربول في جدول ترتيب فرق البريميرليج

وبهذا الانتصار الثمين، رفع ليفربول رصيده من النقاط هذا الموسم للنقطة رقم 50 خلال 31 مباراة لعبها الفريق حتى الآن، انتصر في 14 مباراة وتعادل في 8 لقاءات وخسر 9 مواجهات، سجل لاعبوه 59 هدفًا واهتزت شباكهم 38 مرة، وذلك في المركز السابع بجدول ترتيب الفرق بفارق نقطة عن أستون فيلا السادس و3 نقاط عن توتنهام الخامس ومباراة أقل، وهو ما يعني ازدياد فرصه في التواجد في أحد المنافسات القارية في الموسم القادم.

محمد صلاحمحمد صلاح

ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم؟

وبهدفه في شباك نوتنجهام فورست، وصلت مساهمات محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم للرقم 38 خلال 44 مباراة مع الفريق في مختلف البطولات المحلية والمنافسات القارية، بواقع 27 هدفًا على مستوى التسجيل و11 تمريرة حاسمة على مستوى الصناعة.

ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي؟

وفي بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، وخلال 31 مشاركة لصلاح هذا الموسم بدون غياب في أي مباراة، أحرز هداف الريدز 16 هدفًا وصنع 7 أهداف أخرى، كان أهمها أمام هدف في شباك مانشستر يونايتد في مباراة الجولة الثالثة التي خسرها ليفربول بثنائية مقابل هدف على ملعب أولد ترافورد، ثم هدف الانتصار على مانشستر سيتي في لقاء الجولة الـ11 على ملعب آنفيلد رود، وثنائية الفوز على توتنهام مقابل هدف في مباراة الجولة الخامسة عشر على ملعب السبيرز.

وهدفين وتمريرتين في الانتصار التاريخي على مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة في لقاء الجولة الـ26 على ملعب آنفيلد رود، وهدف في الخسارة الكبيرة أمام مانشستر سيتي برباعية في مباراة الجولة التاسعة والعشرون على ملعب الاتحاد، وأخيرًا هدف في التعادل الإيجابي مع أرسنال متصدر جدول ترتيب فرق البريميرليج بهدفين لكل فريق على ملعب آنفيلد رود ضمن منافسات الجولة الـ30.

ويحتل الفرعون المصري المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعد السفاح النرويجي إرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي برصيد 32 هدفًا، والإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام بـ24 هدفًا، مواطنه إيفان توني لاعب برينتفورد برصيد 19 هدفًا، ويأتي صلاح رابعًا بـ16 هدفًا.

محمد صلاحمحمد صلاح

أرقام مميزة تنتظر محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم

واقترب محمد صلاح من الوصول لمباراته رقم 300 مع ليفربول منذ انضمامه للفريق مطلع موسم 2017 / 2018 بعدما وصل لمباراته رقم 298 مسجلًا 183 هدفًا، ليحتل المركز السادس في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز بالتساوي مع الأسطورة الألمانية روبي فاولر والذي سجل نفس عدد الأهداف خلال 369 مشاركة.

وأصبح أمام محمد صلاح فرصة تاريخية لاحتلال المركز السادس في القائمة الذهبية التاريخية منفردًا في حالة تسجيله هدف واحد فقط في أي مباراة قادمة، وفرصة أعظم لاحتلال الترتيب الخامس وتخطي ستيفن جيرارد صاحب المركز الخامس حاليًا برصيد 186 هدفًا في 710 مباريات.