حاكم فرجينيا يزور تايوان.. والتعاون أبرز الملفات على الطاولة

الاثنين 24 ابريل 2023 | 06:54 مساءً
تايوان
تايوان
كتب : هبه حرب

بدأ حاكم ولاية فرجينيا جلين يونجكين اليوم, زيارته إلى تايوان المقرر أن تستغرق يومين, كما سيلتقي خلالها برئيسة الجزيرة تساي إنج ون.

وبحسب ما أفادته وسائل إعلام محلية, فإن رئيسة تايوان رحبت بالوفد , من خلال قولها إن "فرجينيا وتايوان تربطهما علاقة شقيقة لمدة 42 عامًا", كما أوضحت إنه من المهم بشكل خاص أن يختار يونجكين زيارة تايوان في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه.

وخلال تصريحاتها أيضاً, عبرت تساي إنج ون عن شكرها لحاكم ولاية فرجينيا على دعمه لتايوان وقرارها الذي تم تمريره مؤخرًا لإنشاء مكتب أعمال في تايوان, كما أكدت أن تايوان وفيرجينيا تربطهما "علاقة طويلة الأمد" في العديد من المجالات منها التعليم والثقافة.

 وتابعت بقولها أنها تسعى إلى استمرار تعزيز التعاون والتبادل بين الجانبين وإطلاق المزيد من مشاريع التعاون المتنوعة في الصناعة والتكنولوجيا.

ومن جانبه, فقد أوضح حاكم ولاية فرجينيا جلين يونجكين, إن "تايوان ستكون رابع مكتب أعمال خارجي لولاية فرجينيا بعد ألمانيا وكوريا الجنوبية واليابان", مشيراً إلى أن إنشاء مكتب الأعمال يمثل التزام فرجينيا الراسخ بتعزيز التعاون في المنطقة وتقوية العلاقات مع تايوان.

ويذكر أن تايوان تعد خامس أكبر مصدر للواردات لولاية فرجينيا ورابع أكبر سوق تصدير في آسيا العام الماضي، وإنها ترحب بمكتب أعمال فيرجيني في تايوان لمواصلة تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية.

ويشار إلى أن تأتي هذه الزيارة, بعد أيام قليلة من زيارة رئيسة تايوان للولايات المتحدة الأمريكية, ولقائها مع رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي في كاليفورنيا.

والجدير ذكره أن هذه الزيارات, أثرت إستياء الصين, التي أكدت إنها ستتخذ إجراءات حازمة وفعالة لحماية السيادة الوطنية وسلامة أراضيها.

اقرأ أيضا