الفصائل الفلسطينية تكشف السبب وراء عملية الدهس بالقدس

الاثنين 24 ابريل 2023 | 07:46 مساءً
جانب من الحادث
جانب من الحادث
كتب : هبه حرب

عبرت عدد من الفصائل الفلسطينية، عن إشادتها بعملية الدهس التي وقعت في مدينة القدس المحتلة اليوم، والتي أدت إلى إصابة 8 إسرائيليين بجروح متفاوتة إحداها خطيرة للغاية.

حيث أفاد الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع, بقوله «إن عملية الدهس البطولية في مدينة القدس تأتي في سياق الرد على جرائم الاحتلال وانتهاكه لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وآخرها اقتحام مصلى باب الرحمة وقطع الكهرباء عنه».

وتابع القانوع بقوله «سيظل الاحتلال يدفع ثمن جرائمه واقتحاماته للمسجد الأقصى ولن ينعم بالأمن أو يمنح الاستقرار وشعبنا سيواصل ثورته ودفاعه عن الأقصى».

ومن جانبها أوضحت الجبهة الديمقراطية إن عملية الدهس البطولية بالقدس المحتلة رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة، كما أكدت أنه تعبر على فشل المنظومة الأمنية الإسرائيلية وسياسة تضييق الخناق على المواطنين والمدن والقرى الفلسطينية ومحاصرتها.

وخلال بيانها, ذكرت الجبهة الديمقراطية أن التصعيد الدموي الإسرائيلي على شعبنا ومدننا وقدسنا لن يجلب للاحتلال الأمن، بل سيقابل بتصعيد المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال والمستوطنين. 

ويشار إلى أن عملية الدهسٍ تمّ تنفيذها غربي مدينة القدس المحتلة، خلّفت في حصيلةٍ أوليّة عدّة إصابات، إحداها في حالةٍ خطيرة, وبحسب ما تم تداوله, فإن  عملية الدهس نتج عنها 8 مصابين، أحدهم بحالة خطيرة، والباقي ما بين المتوسطة والطفيفة.

اقرأ أيضا