جولة داخل أشهر متاحف السيارات في العالم.. شاهد

الاثنين 24 ابريل 2023 | 08:58 مساءً
متاحف سيارات
متاحف سيارات
كتب : محمد الإمبابي

 تعد متاحف السيارات مؤرخا للحقب التاريخية القديمة والحديثة، التي مرت على الصناعة منذ إطلاق أول سيارة في العالم على يد الألماني كارل بنزل عام 1885.

إذا كنت من عشاق مشاهدة مراحل تطور صناعة السيارات والاستمتاع برؤية أفخر ما أنتجته مصانع السيارات حول العالم طوال رحلة استمرت ما يقرب من قرن ونصف، فأليك أبرز المتاحف التي تضم تاريخ السيارات.

متحف الإمارات الوطني للسيارات

يوجد في إمارة أبو ظبي ويحرص العديد من زوار المدينة الإماراتية على زيارته، حيث يستعرض تاريخ صناعة المحركات والسيارات جميع أيام الأسبوع باستثناء يوم الأربعاء، ويضم طرازات مختلفة من السيارات الكلاسيكية والنادرة والتي تنتمي إلى عدة علامات متنوعة.

وتعد أبرز المعروضات داخل متحف أبو ظبي مجموعة السيارات الملكية الخاصة بالشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، وكذلك أكبر شاحنة في العالم، بالإضافة إلى أكثر من 200 سيارة.

متحف أوتو وورلد للسيارات

يقع معرض أوتو وورلد في العاصمة البجيكية بروكسل، وتبلغ تذكرة الدخول 10 يورو فقط، تستطيع بعدها مشاهدة أجيال من السيارات التي استخدمتها العائلة الملكية في بلجيكا، إضافة إلى 300 سيارة أخرى من أقدم الطرازات التي طُرحت في العالم، منهم 100 سيارة من طراز«MAHY».

متحف بيترسون للسيارات

يعد من أبرز معارض السيارات في العالم ويقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويعرض عدد من السيارات التي تم استخدامها في تصوير الأفلام، وبتميز بعرض 100 سيارة تعود ملكيتهم إلى نجوم السينما الأمريكية ومنهم ألفيس بريسلي أيقونة الموسيقى الأمريكية.

متحف سيتي أتومبيل

يقع في مدينة ميلوز الفرنسية، ويضم نسخة نادرة من أيقونة شركة بوجاتي المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة، طراز بوجاتي فيرون، كما يمتلك مجموعة متنوعة من السيارات تبلغ 800 سيارة، ويستعرض المتحف تاريخ صناعة المحركات منذ ثمانينيات القرن الماضي وحتى التكنولوجيا المعاصرة اليوم.

متحف أودي للسيارات

يقع المعرض في منطقة بافاريا حيث توجد مصانع الشركة الألمانية العريقة، ويستعرض المتحف تاريخ السيارات التي أنتجتها مجموعة أودي منذ إنشائها، والمتحف مزود بعروض ممتعة للزائرين عن تاريخ الشركة وأنجح ما أنتجت من طرازات.

متحف هنري فورد

تحتضن ولاية ميتشجن الأمريكية معرض المصنع الأمريكي فورد، الذي يعد من رواد صناعة السيارات بأعداد كبيرة عبر تقنية تقسيم العمل وميكنته، يعرض المتحف جميع طرازات الشركة منذ أول إطلاق لها في عام 1896، وكذلك السيارات التي استخدمها قادة الشركة عبر تاريخها.

متحف إنديانا بولس

عشاق سيارات السباق إنديانا بولس والمتابعون لسباقاتها يستطيعون زيارة متحف إنديانا بولس داخل ولاية إنديانا الإمريكية، حيث يستمتع بمشاهدة السيارات الفائزة في السباقات منذ إنطلاقها.

متحف بي إم دبليو

يوجد في مدينة ميونخ الألمانية، حيث تعرض فيه الشركة الألمانية السيارات التاريخية التابعة لها على مدار أكثر من 90 عاما، ويوجد بالمتحف قسم خاص لعرض تكنولوجيا تصنيع السيارات وكيف تطورت داخل الشركة. 

متحف ريجا موتور

يضم المتحف مجموعة كبيرة من السيارات التي استخدمها قادة الاتحاد السوفيتي ويوجد داخل مدينة ريجا عاصمة لاتفيا التي كانت تابعة للاتحاد السوفيتي قبل انهياره، بالإضافة لباقة من المركبات والأليات العسكرية التي أنتجها السوفييت.