مهاجم جيرونا سادس لاعب يسجل "سوبر هاتريك" في ريال مدريد بالليجا

الاربعاء 26 ابريل 2023 | 04:04 مساءً
كاستيلانوس لاعب جيرونا
كاستيلانوس لاعب جيرونا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ضرب جيرونا منافسه ريال مدريد برباعية مقابل هدفين ضمن إطار منافسات الجولة رقم 31 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" على ملعب مونتيليفي.

وسجل الأرجنتيني فالنتين كاستيلانوس مهاجم جيرونا رباعية فريقه في الدقائق 12 و24 من الشوط الأول و46 و62 من الشوط الثاني من المباراة، فيما أحرز فينيسيوس جونيور ولوكاس فاسكيز هدفي ريال مدريد في الدقيقتين 34 و85.

ترتيب ريال مدريد وجيرونا في جدول فرق الليجا

وبتلك النتيجة، تجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة رقم 65 من 31 مباراة في المركز الثاني بجدول ترتيب فرق الليجا، بفارق 11 نقطة ومباراة أكثر عن برشلونة المتصدر برصيد 76 نقطة من 30 مباراة قبل لقاؤه اليوم في مواجهة رايو فاييكانو على ملعب دي فالكاس.، فيما رفع جيرونا رصيده للنقطة رقم 41 خلال 31 نقطة في المركز التاسع.

ريال مدريد وجيرونا

ليفاندوفسكي أخر من سجل رباعية في ريال مدريد

أرقام من رباعية جيرونا في ريال مدريد بالليجا

وبرباعيته في شباك ريال مدريد، أصبح كاستيلانوس أول لاعب يسجل سوبر هاتريك في شباك الملكي ببطولة الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرون، وكذلك أول لاعب يسجل سوبر هاتريك في مرمى المرينجي في مختلف المنافسات والبطولات المحلية والقارية منذ عام 2013، ورباعية روبيرت ليفاندوفسكي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا، وأول لاعب يسجل سوبر هاتريك في مرمى البلانكوس في الليجا بمختلف مسمياتها منذ عام 1947، عندما أحرز تشفاريا لاعب ريال أوفييدو رباعية في فوز فريقه بنتيجة 7 / 1. 

وجاء الأرجنتيني كسادس لاعب يسجل "رباعية" في شباك ريال مدريد في تاريخ بطولة الدوري الإسباني منذ انطلاقها، بعد كارلوس بيتست ( لاعب سي أوروبا – عام 1929)، ومارتي فينتولرا ( لاعب برشلونة – عام 1935)، وفيسنتي مارتينيز كاتالا ( لاعب إسبانيول – عام 1940)، وإيميلين جارسيا ( لاعب ريال أوفييدو – عام 1944)، وإستيبان تشفاريا ( لاعب ريال أوفييدو – عام 1947).

مساهمات "كاستيلانوس" مع جيرونا هذا الموسم

وساهم اللاعب 13 مساهمة تهديفية خلال 31 مباراة بموسمه الأول مع جيرونا في بطولتي الدوري وكأس الملك، بواقع 11 هدف وتمريرة حاسمة في 29 مباراة بالليجا، وهدف خلال لقائين ببطولة الكأس.

ريال مدريد وجيروناكاستيلانوس لاعب جيرونا صاحب السوبر هاتريك

اقرأ أيضا