12 نقطة تكفي.. المباريات المتبقية لبرشلونة من أجل التتويج بالليجا

الخميس 27 ابريل 2023 | 02:34 مساءً
برشلونة
برشلونة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

رفض فريق برشلونة هدية منافسه ريال مدريد بعدما مني بخسارة جديدة أمام جيرونا برباعية مقابل هدفين، بتلقيه الهزيمة أمام رايو فاييكانو ضمن إطار منافسات الجولة رقم 31 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز على ملعب فالكاس.

وسجل روبيرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة في الدقيقة 83 بشباك رايو فاييكانو الذي كان قد تقدم بهدفين عن طريق آلفارو جارسيا ريفيرا وفران جارسيا في الدقيقتين 19 و53 من المباراة.

وبتلك النتيجة، تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 76 من 31 مباراة، بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني من نفس عدد المباريات، قبل 7 جولات على النهاية.

برشلونةبرشلونة

ويحتاج برشلونة للفوز في 4 مباريات قادمة من السبعة المتبقية من أجل التتويج بلقب الليجا للمرة السابعة والعشرون في نسختها رقم 92 تاريخيًا، وذلك في حالة فوز ريال مدريد في نفس المباريات.

أما في حالة تعثر ريال مدريد ، فإن عدد المباريات المطلوب الفوز بها سيقل تدريجيًا حسب نتائج لقاءات الملكي حتى نهاية المسابقة، أو سيزيد في حالة انتصار حامل اللقب وتعثر برشلونة نفسه.

وسيواجه برشلونة منافسه ريال بيتيس يوم 29 الجاري، وفي المقابل يلعب ريال مدريد مع آلميريا ضمن منافسات الجولة رقم 32، بعدها يلعب برشلونة مع أوساسونا وريال مدريد مع ريال سوسيداد في الإسبوع رقم 33 يوم 2 مايو.

ثم يلتقي برشلونة مع إسبانيول في ديربي كتالونيا، وريال مدريد مع خيتافي يومي 14 و13 على الترتيب، وفي حالة استمرار انتصارات الفريقين خلال المباريات الثلاث السابقة، ستكون مواجهة برشلونة وريال وريال سوسيداد يوم 21 مايو في الجولة رقم 35 حاسمة في تتويج البارسا في حالة الانتصار.

برشلونةبرشلونة

مباريات برشلونة المتبقية على التتويج بلقب الليجا

الجولة 32: برشلونة / ريال بيتيس - 10 مساء 29 أبريل على ملعب كامب نو.

الجولة 33: برشلونة / أوساسونا - 8:30 مساء 2 مايو على ملعب كامب نو.

الجولة 34: إسبانيول / برشلونة - 10 مساء 14 مايو على ملعب كورنيلا إلبرات. 

الجولة 35: برشلونة / ريال سوسيداد - 21 مايو على ملعب كامب نو.  

الجولة 36: ريال بلد الوليد / برشلونة - 24 مايو على ملعب جوسيه زوريلا.

الجولة 37: برشلونة / ريال مايوركا - 28 مايو على ملعب كامب نو.

الجولة 38: سيلتا فيجو / برشلونة - 4 يونيو على ملعب بالايدوس.  

اقرأ أيضا