تكريم ليلي علوي في افتتاح مهرجان هوليوود للفيلم العربي بلوس أنجلوس

السبت 29 ابريل 2023 | 11:10 صباحاً
ليلي علوي
ليلي علوي
كتب : نهى أحمد

حضر عدد من نجوم الفن المصري  فعاليات الدورة الثانية من مهرجان هوليوود للفيلم العربي، والتي انطلقت في سينما يونيفيرسال في ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، والمقام في الفترة من 26 إلى 29 أبريل الجاري.

وقد كان من بين أبرز الحضور في حفل افتتاح مهرجان هوليوود للفيلم العربي من الفنانين المصريين: الفنانة ليلى علوي، الفنان ظافر العابدين، والمخرج خيري بشارة، وغيرهم من صناع الفن من مصر والوطن العربي. 

ليلي علوي

وسبق وأعلنت إدارة المهرجان، عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي لتبادل الصور و الفيديوهات "إنستجرام"، خبر تكريمها للفنانة ليلى علوي بجائزة عزيزة أمير، وألقت ليلى علوي، كلمة بحفل الافتتاح.

وأعربت ليلي علوي عن سعادتها البالغة بالتكريم من قبل المهرجان، وبتواجدها بهوليوود في لوس أنجلوس، وسط الكثير من السينمائيين العرب. 

وأكدت ليلى علوي أن نجاح الدورة الأولى للمهرجان هو ما حمسها ودفعها لحضور الدورة الثانية؛ تقديرا للقائمين عليه ولمجهودهم المثمر. 

ليلي علوي

وقد اختتم حفل الافتتاح فعالياته، بعرض فيلم الافتتاح المصري كيرة والجن بطولة الفنان كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد. 

وتنتظر علوي في الفترة القادمة عرض فيلمها الجديد "شوجر دادي"، المقرر عرضه في دور عرض السينمات المصرية والعربية خلال موسم الصيف 2023، حيث يعرض في مصر يوم 24 مايو المقبل، وفي سينمات الخليج يوم 25 مايو، وذلك حسبما أعلنت ليلى علوي عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي لتبادل الصور و الفيديوهات "إنستجرام". 

تدور أحداث الفيلم " شوجر دادي" في إطار كوميدي اجتماعي، حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتقوده مراهقته المتأخرة إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة، وتتوالى به الأحداث في هذا السياق.

ويشارك ليلي علوي في بطولة الفيلم عدد من الفنانين، أبرزهم الفنان بيومي فؤاد، حمدي المرغني، الراقصة جوهرة، تامر هجرس، مصطفى غريب، مي الغيطي، محمد محمود، فرح الزاهد، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم. 

ويذكر أن آخر أعمال ليلي علوي هي مشاركتها في بطولة مسلسل دنيا تانية، الذي عرض في موسم رمضان 2022، وشارك في العمل عدد من الفنانين، أبرزهم: الفنان فراس سعيد، مي سليم، مجدي كامل، وفاء صادق، نورهان، ليلى عز العرب، أشرف زكي، ولاء الشريف وآخرين، وسيناريو وحوار عمرو مؤمن، ومن إخراج أحمد عبد العال.