سيناريوهات تأهل الأهلي لنصف النهائي أمام الرجاء بدوري الأبطال

السبت 29 ابريل 2023 | 11:26 صباحاً
الأهلي والرجاء المغربي
الأهلي والرجاء المغربي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على شقيقه الرجاء المغربي ضمن إطار منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الرياضي 2022 / 2023.

موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي وطاقم التحكيم

وتنطلق صافرة الليبي معتز إبراهيم في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا بحضور جماهيري يقترب من 55 ألف مشجع مغربي، ويعاونه مواطنه عطية عيسى حكمًا مساعدًا أول، والتونسي خليل حساني حكمًا مساعدًا ثانيًا، والليبي أحمد عبد الرازق حكمًا رابعًا، ويتواجد في غرفة تقنية الفيديو المساعد "VAR" الغاني دانيال لاريا ويعاونه الكيني بيتر واويرو.

الأهلي والرجاء المغربيالأهلي والرجاء المغربي

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء المغربي

وتُنقل المباراة تليفزيونيًا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال إفريقيا في مصر وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وسيقوم بمهمة التعليق والوصف التفصيلي لأحداث المباراة المعلق التونسي الشهير رؤوف خليف.

نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء المغربي

وحقق الأهلي نتيجة الفوز في مباراة الذهاب والتي شهدها ستاد القاهرة الدولي وبحضور أكثر من 70 ألف متفرج، بثنائية نظيفة حملت توقيعي محمد عبد المنعم من رأسية في الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الأول، وحمدي فتحي في الدقيقة 84 من عمر المباراة.

الأهلي والرجاء المغربيالأهلي والرجاء المغربي

سيناريوهات تأهل الأهلي في مواجهة الرجاء المغربي بدوري الأبطال

وأمام الأهلي عدة سيناريوهات من أجل التواجد في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ومواجهة الفائز من الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، فيما ليس أمام الرجاء المغربي سوى فرصة وحيدة فقط للتأهل وهي الفوز بنتيجة أكثر من هدفين مع عدم استقبال أهداف أو الفوز بهدفين واللجوء لركلات الترجيح لحسم المتأهل.

أما الأهلي، فلديه 3 سيناريوهات لسابق فوزه ذهابًا بهدفين من الممكن أن تكون أربعة، الأول وهو تحقيق الفوز بأي نتيجة وهو ما يؤهله مباشرة للدور نصف النهائي، الثاني وهو التعادل بأي نتيجة سواء إيجابيًا أو سلبيًا بدون أهداف، الثالث وهو الخسارة بفارق هدف وحيد، والرابع وهو الهزيمة بفارق هدفين واللجوء لركلات الترجيح من أجل حسم المتأهل، وهو السيناريو الأسوأ والأصعب على الإطلاق.

اقرأ أيضا