خاص| لاعب مغربي سابق: جمهور الرجاء سيصنع الفارق رغم أفضلية الأهلي

السبت 29 ابريل 2023 | 02:51 مساءً
محمد أستاذ لاعب الرجاء المغربي السابق
محمد أستاذ لاعب الرجاء المغربي السابق
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أكد محمد أستاذ لاعب الرجاء المغربي السابق على قوة جماهير فريقه التي ستتواجد في مُركب محمد الخامس بكازابلانكا للدعم والمساندة في مواجهة الأهلي في لقاء إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، مشددًا على صعوبة توقع نتيجة المباراة.

وستنطلق صافرة الليبي معتز إبراهيم لبدء المباراة المُرتقبة بين الرجاء المغربي والأهلي في تمام الساعة العاشرة مساء السبت بتوقيت القاهرة بحضور 55 ألف مشجع مغربي.

تسجيل هدف مبكر.. سبيل الرجاء للعودة في النتيجة أمام الأهلي

وكشف أستاذ في حوار خاص لـ بلدنا اليوم عن أن عودة الرجاء للمنافسة على خطف بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال يتمثل في محاولة تسجيل هدف مبكر يشعل الأجواء في مُركب محمد الخامس، وعدم منح لاعبي الأهلي الفرصة في عمل هجمات وتشكيل خطورة على مرمى أنس الزنيتي.

الأهلي والرجاء المغربيالأهلي والرجاء المغربي

وأضاف لاعب الرجاء السابق، أن ذلك يتطلب من الجهاز الفني للفريق بقيادة منذر الكبير تجهيز اللاعبين ذهنيًا بشكل قوي والاستعداد بدنيًا وفنيًا لخوض المواجهة الأكثر أهمية هذا الموسم لصالح الرجاء وجماهيره.

الأهلي لديه أفضلية.. لكن كرة القدم لا تعترف بالثوابت والمنطق

وعن وجود أفضلية لممثل مصر بعد انتصاره في مباراة الذهاب بهدفين، قال أستاذ: "الأهلي يمتلك أفضلية بسبب الهدفين، لكن كرة القدم ليس فيها منطق ولا ثوابت، وبإمكان فريق الرجاء المغربي العودة في النتيجة شريطة استغلاله لكل الفرص المتاحة".

وشدد أستاذ على أهمية الشكل الذي يجب أن يلعب به الرجاء قائلًا: "يجب أن يبدأ لاعبو الرجاء المباراة ضاغطين هجوميًا منذ البداية لاستغلال الحماس الجماهيري في إرباك لاعبي الأهلي القاهري، مع توخي الحذر من هجمات بطل مصر ولاعبيه المتمرسين في مثل تلك المواجهات، وفي حالة تسجيل هدف مبكر، زيادة الضغط من أجل تسجيل الهدف الثاني ومُعادلة النتيجة".

جماهير الرجاء ستكون كلمة السر في عبور الأهلي والتأهل لنصف النهائي

واختتم لاعب الرجاء والمنتخب المغربي السابق حديثه لـ بلدنا اليوم قائلًا: "جمهور الرجاء دائمًا ما يكون العلامة الفارقة في جميع المباريات، وخصوصًا في المباريات الكبيرة، وهو السند الأكبر والداعم الأول للفريق من أجل الرجوع في نتيجة المباراة والتشبث بأمل التأهل من كازابلانكا على حساب الأهلي".

الأهلي والرجاء المغربيالأهلي والرجاء المغربي

ويتأهل الفائز من مواجهتي الأهلي والرجاء المغربي لمقابلة الفائز من مباراتي الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في نصف النهائي، فيما يلتقي الوداد المغربي بعد تخطيه سيمبا التنزاني مع صن داونز الجنوب إفريقي والذي حسم تأهله بشكل كبير بفوزه ذهابًا على شباب بلوزداد الجزائري برباعية مقابل هدف. 

اقرأ أيضا