برغم الركود.. ارتفاع أسعار سكودا أوكتافيا

السبت 29 ابريل 2023 | 07:29 مساءً
سكودا أوكتافيا 2023
سكودا أوكتافيا 2023
كتب : محمد الإمبابي

استمر الارتفاع في أسعار سيارات سكودا، وعلى الرغم من الركود التضخمي الذي تعاني منه تجارة السيارات إلا أن هذا لم يوقف الزيادات المتتالية من جانب الوكيل.

وقررت شركة كيان وكيل سيارات سكودا عن رفع أسعار جميع فئات طراز أوكتافيا المطروحة في السوق المصري.

مواصفات سكودا أوكتافيا

تنتمي سكودا أوكتافيا لفئة السيارات السيدان ومن أبرز منافسيها في السوق المصري طرازات تويوتا كورولا وهوندا سيفيك وهيونداي إلنترا.

تتوافر سكودا أوكتافيا بنوعين من المحركات الأول تبلغ سعته 1400 سي سي وينتج قوة قدرها 150 حصانا وتتصل بناقل حركة أتوماتيكي ثماني السرعات.

بينما تبلغ سعة المحرك الثاني 2000 سي سي، وينتج قوة قدرها 245 حصانا ويتصل بناقل حركة أتوماتيكي ذو ثمانية سرعات.

تمتلك أوكتافيا مجموعة من وسائل الأمان القادرة على ضمان سلامة الركاب لأقصى حد ممكن، بداية من الوسائد الهوائية إلى الفرامل المانعة للانغلاق ونظام توزيع الفرامل إللكترونيا، وكاميرا خلفية لمساعدة السائق عند الركنة، مع حساسات ركن خلفية.

تتميز سكودا أوكتافيا عن منافسيها في السوق المصري، بقدرتها العالية على الثبات في السرعات العالية، واتساع مساحتها الداخلية بما يوفر راحة كبيرة للركاب.

وتتمتع بمعدل استهلاك اقتصادي حيث يبلغ معدل حرق الوقود 5.5 لترات لقطع مسافة قدرها 100 كيلومتر، وتعد قدرتها على التسارع من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في زمن قدره 9 ثوان من أبرز مميزاتها.

عيوب سكودا أوكتافيا

على الرغم من المميزات الكثيرة للسيارة، إلا أن أبرز عيوب السيارة تتركز في نقص بعض الكماليات التي لا تناسب سعرها المرتفع.

يشكو مُلاك السيارة من ارتفاع تكاليف الصيانة الدورية مقارنة مع منافسيها، كما أن أسعار قطع الغيار تعد الأغلى في فئتها.

يعاب على السيارة عزل الصوت الضعيف حيث يشعر قائد السيارة بالأصوات الخارجية والانزعاج عند القيادة على سرعات مرتفعة.

يأتي انخفاض فتحات التكييف داخل السيارة ضمن أهم العيوب حيث يتسبب في عدم تغطية الهواء البارد لكامل أجزاء الصالون ويؤدي لاستهلاك وقت أطول في عملية التبريد، ببالإضافة لذلك يشغل ناقل الحركة مساحة كبيرة من الصالون الأمامي للسيارة.

تعاني الشاشة الداخلية من تهنيج متكرر يتطلب إعادة تنزيل السوفت وير الخاص بها، كما أن المقاعد يتم التحكم بها يدويا وليس إلكترونيا.

أسعار سكودا أوكتافيا

قرر الوكيل زيادة أسعار السيارة، ليصل سعر الفئة الأولى إلى مليون و350 ألف جنيه، وأصبحت الفئة الثانية بسعر مليون و475 ألف جنيه، أما الفئة الثالثة فتباع بمليون و550 ألف جنيه، وأعلى فئات السيارة كاملة التجهيزبمليون و850 ألف جنيه.