الوزير يداعب المدير التنفيذي لـ «دايسون»: "خفضوا لنا قيمة الصفقة"

وزير النقل

الاحد 30 ابريل 2023 | 07:25 مساءً
كامل الوزير و الوفد  الكورى الجنوبى
كامل الوزير و الوفد الكورى الجنوبى
كتب : عمرو الحاج

وقع اليوم الأحد الموافق 30 أبريل الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عقود بناء 2 سفينة تجاري متعددة الأغراض لصالح وزارة النقل، وذلك بالتعاون مع الجانب الكوري الجنوبي، بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة 2023.

ويأتي ذلك، بحضور رئيس قطاع النقل البحري، ورئيس هيئة موانىء البحر الأحمر، ورئيس شركة القاهرة للعبارات، وكذلك قيادات شركة ترسانة ديسون dae sun الكورية الجنوبية.

مداعبة وزير النقل

داعب وزير النقل المهندس كامل الوزير، المدير التنفيذي لشركة "ديسون" الكورية الجنوبية، وذلك على هامش توقيع عقود بناء 2 سفينة تجاري متعددة الأغراض لصالح وزارة النقل، وذلك بالتعاون مع الجانب الكوري الجنوبي.

أكد وزير النقل، إن النقل البحري أحد أهم قطاعات الوزارة، و تطويره يعتمد على عدد من المحاور منها تطوير الموانئ البحرية بتحقيق 90 كم أرصفة، هذا بجانب تطوير الأسطول المصري الذي ينقل البضائع إلى الخارج.

تآكل الأسطول البحرى

وقال "الوزير"، خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، إن الأسطول البحري المصري كان قد تآكل لكن يجري الآن تطويره نظرا لأهميته في قطاع النقل البحري، مردفا: "هنرجعه أحسن من الأول".

تعاون مشترك

وأشار وزير النقل، إلى أنه تم التعاون مع أصدقاء مصر من كوريا الجنوبية للعمل على تطوير النقل البحري وخاصة الأسطول التجاري المصري.

اقرأ أيضا