اتحاد الكرة: مباريات دور الـ16 بكأس مصر ستكون بحضور جماهيري

الثلاثاء 02 مايو 2023 | 11:49 صباحاً
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم أندية بطولة كأس مصر بطبيعة الحضور الجماهيري في مباريات دوري الـ32 والـ16 اللذان تم الإعلان عن مواعيدهما قبل عدة أيام.

مواجهات الكبار في بطولة كأس مصر

وأسفرت قرعة كأس مصر عن مواجهة الأهلي لنظيره منتخب السويس، ومواجهة الزمالك لمنافسه بروكسي ورك، ومواجهة بيراميدز لنظيره راية الرياضي، ومواجهة فيوتشر لمنافسه طلائع الأسطول. 

مواعيد مباريات دور الـ32 ودور الـ16 من بطولة كأس مصر  

وحدد الاتحاد المصري لكرة القدم الفترة من 6 مايو وحتى 12 منه موعدًا لمباريات دور الـ32 من البطولة بمشاركة 32 فريقًا، هي أندية بطولة الدوري المصري الممتاز و14 ناديًا من أندية دوري الدرجة الثانية والثالثة، فيما ستُقام لقاءات دور الـ16 خلال الفترة من 25 وحتى 30 مايو.

قرارات اتحاد الكرة بشأن الحضور الجماهيري في كأس مصر

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباريات دور الـ32 من بطولة كأس مصر بدون حضور جماهيري، على أن يبدأ التواجد للجماهير بدءً من مباريات دور الـ16.

نظام بطولة كأس مصر

وحدد مسئولو اتحاد الكرة اتجاهين من أجل ضمان وصول أقوى الفرق للأدوار الإقصائية النهائية، حيث تم وضع الزمالك على رأس الاتجاه الأول باعتباره بطلًا للدوري وحصل على رقم 1، فيما تم اختيار نادي بيراميدز للحصول على رقم 8 والتواجد مع الفارس الأبيض في نفس الاتجاه.

وعلى الجانب الآخر، حل النادي الأهلي بطل كأس مصر على قمة الاتجاه الثاني بعدما حصل على رقم 9، فيما تم اختيار نادي فيوتشر للتواجد مع الأهلي في نفس الاتجاه بعدما حصل على رقم 16.

وتم اختيار 16 فريقًا من فرق الدوري الممتاز، لتأخذ الأرقام من 1 وحتى 16، مع تبقي فريقي أسوان وغزل المحلة للتواجد في الجزء الخاص بأندية الدرجتين الثانية والثالثة من أجل تحديد أطراف المواجهات الستة عشر.

وجاءت أطراف مواجهات دور الـ32 في بطولة كأس مصر كالتالي: 

1- الزمالك / بروكسي ورك.

2- فاركو / المصرية للإتصالات.

3- سيراميكا كليوباترا / دكرنس.

4- المقاولون العرب / الحمام مطروح.

5- طلائع الجيش / الشرقية بالزقازيق.

6- البنك الأهلي / الشبان المسلمين بقنا.

7- الاتحاد السكندري / السكة الحديد.

8- بيراميدز / راية الرياضي.

9- الأهلي / منتخب السويس.

10- الداخلية / أسوان.

11- المصري البورسعيدي / بترول أسيوط.

12- حرس الحدود / غزل المحلة.

13- الإسماعيلي / النجوم.

14- سموحة / آلو إيجيبت.

15- إنبي / لافيينا إف سي.

16- فيوتشر / طلائع الأسطول.

اقرأ أيضا