رقم قياسي ينتظر برشلونة وشتيجن أمام أوساسونا في الليجا اليوم

الثلاثاء 02 مايو 2023 | 03:05 مساءً
برشلونة
برشلونة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ينتظر نادي برشلونة وحارسه الألماني مارك أندري تيرشتيجن تحقيق رقمًا قياسيًا مميزًا على المستوى الأوروبي والتاريخي للفريق، وهو يخوض مواجهة أوساسونا ضمن إطار منافسات الجولة رقم 33 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

ويدخل برشلونة مباراة اليوم، وهو على صدارة جدول ترتيب فرق الليجا برصيد 79 نقطة من 32 مباراة، بفارق 11 نقطة كاملة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني قبل 6 جولات على النهاية، فيما يتواجد أوساسونا في المركز التاسع برصيد 44 نقطة من نفس عدد المباريات.

وخلال 32 مباراة لعبها برشلونة هذا الموسم، حافظ الفريق على نظافة شباكه 24 مرة، واستقبلت شباكه 11 هدف فقط، وذلك قبل 6 جولات على نهاية البطولة، ليقترب فريق تشافي هيرنانديز من مُعادلة رقمين قياسيين لعدد المباريات التي حقق فيها الشباك النظيفة وللأهداف المُستقبلة في مرمى فريق واحد بموسم واحد في تاريخ الدوريات الأوروبية.

تيرشتيجنتيرشتيجن

الأول وهو الرقم المُسجل باسم نادي تشيلسي الإنجليزي برصيد 25 مباراة موسم 2004 / 2005 خلال 38 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والثاني وهو الرقم المُسجل باسم نفس الفريق برصيد 15 هدفًا مستقبلًا خلال نفس الموسم 2004 / 2005 خلال 38 مباراة.

وأمام برشلونة فرصة ذهبية تاريخية لمُعادلة الرقم القياسي الأول وهو الوصول لـ25 مباراة بدون استقبال أهداف خلال 33 مبارة فقط في حالة نجاح الفريق في الخروج بشباك نظيفة أمام أوساسونا، وكتابة الرقم باسم الفريق فيما هو قادم من مواجهات، فيما يتبقى تحقيق الرقم القياسي الثاني حتى نهاية الموسم.

وكان الألماني مارك أندري تيرشتيجن قد نجح في اقتناص الرقم القياسي في الحفاظ على نظافة الشباك في تاريخ الدوري الإسباني، وذلك مع برشلونة هذا الموسم بوصوله لـ24 مرة خلال 32 مباراة، مُتخطيًا الرقم القياسي السابق والمُسجل باسم التشيلي كلاوديو برافو حارس البلوجرانا السابق بموسم 2014 / 2015 برصيد 23 مباراة.