رئيس الدوما الروسي: سلطات كييف لا تقل خطورة عن المنظمات الإرهابية

الاربعاء 03 مايو 2023 | 07:59 مساءً
فياتشيسلاف فولودين رئيس الدوما الروسي
فياتشيسلاف فولودين رئيس الدوما الروسي
كتب : هبه حرب

أكد فياتشيسلاف فولودين رئيس الدوما الروسي اليوم، أنه لا يمكن أن تكون هناك مفاوضات مع نظام زيلينسكي، وأن السلطات الأوكرانية"لا تقل خطورة" عن المنظمات الإرهابية.

وجاءت تصريحات رئيس الدوما الروسي عبر قناته على "تيليجرام", حيث أفاد بقوله "العمل الإرهابي ضد الرئيس هو هجوم على روسيا, يجب الاعتراف بنظام كييف النازي كمنظمة إرهابية", وتابع بقوله "لا يمكن أن تجري موسكو أي مفاوضات مع كييف".

وأضاف رئيس الدوما الروسي أنه سيطلب استخدام أسلحة "قادرة على وقف وتدمير نظام كييف", وخلال تصريحاته وضع فولودين السلطات الأوكرانية على قدم المساواة مع "القاعدة" و"جبهة النصرة" و"داعش".

فيما أوضح رئيس الدوما الروسي, أن "الابتزاز النووي وقتل الشخصيات السياسية والعامة والتخريب", وتابع بقوله أنه يتعين على السياسيين الغربيين "أن يدركوا أنهم لم يصبحوا رعاة فحسب، بل أصبحوا أيضًا شركاء في الأنشطة الإرهابية".

ويشار إلى أن ذلك يأتي, بعدما أعلنت الرئاسة الروسية، إسقاط طائرتين مسيرتين أرسلهما نظام كييف في منطقة الكرملين، الأمر الذي أدى إلى سقوط بقايا هذه الطائرات في المنطقة.

ومن جانبه, أوضح الكرملين أن الهجوم على مقر إقامة الرئيس فلاديمير بوتين عمل إرهابي مخطط ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة, حيث قالت الخدمة الصحفية إن نظام كييف حاول الليلة ضرب مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين بطائرتين مسيرتين. 

اقرأ أيضا