بهدف في فولهام.. صلاح يحقق أرقام مميزة مع ليفربول هذا الموسم

الخميس 04 مايو 2023 | 11:43 صباحاً
محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قاد الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق فوز مهم ومستحق على نظيره فولهام بهدف نظيف ضمن إطار منافسات الجولة رقم 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب آنفيلد رود.

وسجل صلاح هدفه من ركلة جزاء في الدقيقة 39 من عمر المباراة، ليضيف ثلاث نقاط جديدة وغالية للريدز في واحد من أسوأ مواسم الفريق تحت قيادة الألماني يورجن كلوب المدير الفني.

ويحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 59 نقطة من 34 مباراة، بعدما نجح في تحقيق الفوز 17 مرة والتعادل 8 مرات، فيما تلقى الخسارة 9 مرات، سجل لاعبو الريدز 66 هدفًا ودخل مرماهم 42 هدف.

وبهدفه في مرمى فولهام، وصل رصيد مساهمات صلاح التهديفية للرقم 29 هذا الموسم خلال 47 مباراة، مع 11 تمريرة حاسمة أيضًا.

وحقق الفرعون المصري عدة أرقام بهدفه في فولهام، أولها تسجيله أهداف في 8 مباريات متتالية على ملعب آنفيلد رود في مختلف البطولات والمنافسات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الريدز يحقق هذا الرقم التاريخي.

وثانيها، أحرز قائد منتخب مصر هدفه رقم 185 مع ليفربول خلال 301 مباراة منذ انضمامه للفريق مطلع موسم 2017 / 2018، كسادس هدافي الفريق تاريخيًا، وأصبح قريب من الوصول للمركز الخامس في القائمة التاريخية الذهبية، والذي يتواجد فيه حاليًا الأسطورة ستيفن جيرارد برصيد 186 هدفًا خلال 710 مباريات.

وثالثها، دون محمد صلاح توقيعه رقم 99 على ملعب آنفيلد رود، وأصبح قريبًا من الهدف رقم 100 وهو يخوض مباراة برينتفورد في السابعة والنصف مساء السبت ضمن إطار منافسات الجولة رقم 35 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".