تويوتا إيجيبت في حيرة من أمرها لهذا السبب

الخميس 04 مايو 2023 | 04:00 مساءً
تويوتا
تويوتا
كتب : محمد الإمبابي

صرحت مصادر مطلعة أن شركة تويوتا اليابانية في مصر بصدد تسليم الحاجزين لسياراتها قريبا، بعد وصول شحنة جديدة إلى السوق المصري.

وقالت المصادر إن الشركة بالفعل استطاعت توفير عدد كبير من السيارات من أجل تسليم الحاجزين لسياراتها المختلفة، وإنها في مرحلة الترتيبات النهائية للتواصل مع العملاء وبدء تسليمهم.

إلا أن المصادر أشارت أن الشركة تواجه عقبة في تسليم كافة الحاجزين بسبب كثرتهم بالمقارنة مع السيارات الواردة، ولذلك فإنها تتريث قبل بدء التسليم كي لا تثير الغضب بسبب التأخير عن مواعيد الاستلام والذي قد يمتد لبعض الحاجزين.

وتسعى الشركة للتواصل مع الشركة الأم في اليابان بهدف توفير سيولة دولارية تمكنها من سرعة إدخال السيارات المتأخرة بالجمارك كي تفي بالتزاماتها مع العملاء، ولا تتجدد 

كانت الشركة اليابانية قد واجهت أزمة مع العملاء نهاية العام الماضي بعد أن عجزت عن الوفاء بتعاقداتها مع العملاء، ورفض المتعاقدين استرداد مقدم التعاقد.

ووصلت الأزمة إلى اعتصام الحاجزين أمام مقر الشركة وتحرير محاضر لها في قسم الشرطة، ما دفع الشركة اليابانية إلى إصدار بيان تعتذر فيه عن التأخير وتوضح أسبابه المتعلقة بتوقف الاستيراد حينها عند بدء اندلاع الأزمة الأوكرانية الروسية.

وجاء في البيان أن الشركة حرصت على احتواء غضب العملاء وتفهمت ما يشعرون به جراء وقف الاستيراد منذ شهر مارس الماضي، الأمر الذي ينسحب على كافة وكلاء العلامات التجارية، وأضافت أن تاريخها في السوق المصري يمتد لأكثر من أربعين عامًا؛ ما يعكس التزامها الثابت مع عملائها والذين تعتبرهم أولية وتكن لهم جميعا الاحترام.