القصة الكاملة لمطالبة الجمهور بإلغاء حفل أصالة "الجزء الأول"

الخميس 04 مايو 2023 | 09:21 مساءً
أصالة
أصالة
كتب : بسنت عبد الكريم

طالب الجمهور بإلغاء العديد من الحفلات من قبل، ومنهم من نجح في إلغاؤها بالفعل، وآخرين أُقيمت حفلاتهم رغم حملات الانتقادات، وكان أخرهم حفل الفنانة أصالة المقرر إقامته غدًا الجمعة بمتحف الحضارة في القاهرة.

أصالة

تصدر اسم الفنانة أصالة نصري مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية، وذلك بسبب الإعلان عن إقامة حفلها بمتحف الحضارة المصرية يوم 5 مايو الجاري.

وطالب الجمهور بإلغاء ذلك الحفل، واستبدال الفنانة السورية أصالة بفنانة مصرية لإقامة مثل تلك المناسبات الخاصة بالمصريين، وكان اسم الفنانة أمال ماهر الأكثر تداولًا على موقع التغريدات "تويتر"، ومطالبة منظمين الحفل باختيار أمال ماهر للقيام بالحفل.

كما تصدر أكثر من هاشتاج على موقع التغريدات "تويتر"، وهم "غير مرحب بأصالة"، "إلغاء حفل أصالة"، "عاوزين أمال ماهر".

تعليقات الجمهور عن الحفل

علقت إحدى مغردات موقع "تويتر" قائلة: "حفل في متحف مصري يلزمه صوت مصري قوي زي أمال ماهر"، كما أشارت أخرى بـ "عايزين أمال ماهر" مضيفة لهاشتاج "غير مرحب بأصالة".

وأضاف أخر قائلًا: "صوت مصر أمال ماهر هي الأحق والأولى"، وقالت أخرى: "مش عايزين أصالة عندنا أحسن منها بكتير كصوت وأصل وشكل، عندنا المصرية الجميلة أمال ماهر صوت قوي وجميل".

ويعود غضب الجمهور حول اختيار أصالة غير أنها غير مصرية الأصل، هو شعورها بالتعالي على مصر والمصريين كما وصف البعض، ونسب فضل شهرتها ونجاحها الكبير إلى السعودية.

وقال أحد المغردين: "لولا مصر لم يعرف العرب أصالة، ولولا مصر لم يعرف العرب الفنانين والفنانات العرب، إلا داخل وطنهم فقط، عندما تتنكر لمصر لا مكان لك في مصر.. لا لأصالة في مصر".

أصالةأصالة

ولم يقتصر الهجوم على الفنانة أصالة فقط، بل هاجم الجمهور الفنان رامي صبري بسبب دعمه للفنانة أصالة نصري، ونشر صورة له برفقة الفنانة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وعلق بـ رسالة دعم للفنانة، قائلًا: "أصالة الفن والحب والأخلاق والعطاء والذوق والحنية والفن".

وتابع: "ولا يوجد كلام يوصفها، انتي مصر وانتي الوطن العربي، وانتي في كل شبر من أرضنا العربية، نحبك ونحترم وجودك وسطنا".

واختتم "الله يحفظك ويبعد عنك أي شر، هتنورينا في بلدك مصر يوم 5/5، وأنا أول الحاضرين".

مما أثار غضب المتابعين، حيث علقت إحدى متابعات الفنان قائلة: "لا معلش يا رامي أصالة مش مصر، اللي متعرفش قيمة مصر مينفعش تجاملها على حساب مصر".

كما طالب العديد من متابعي الفنان بإزالة ذلك المنشور، ووصف دعمه ذلك بتحدي الجمهور والمصريين بشكل عام.

وردت الفنانة أصالة على رسالة الفنان لها، قائلة: "راموتي أخي وصديقي الحبيب.. على مبدأ رب ضارة نافعة، اللي صار من تصرفات للأسف أنا اعتدت عليها، من بداياتي لليوم من ناس قلال بس دمهم تقيل إنّما دائمًا بترجع عليي محبة بتغمرني وحنيه بتبكيني.. محبتك غالية يا غالي على قلبي".

كما علق زوج الفنانة على الهاشتاج، قائلًا: "بتكون أجمل حفلة في أم الدنيا مصر العظيمة"، لترد عليه أصالة بـ "إن شاء الله حتكون لأنها مليانه حب ونوايا طيبة والأغاني حلوة رح تحكي قصّة عشّاق فيها ربيوا وصاروا منها وكبروا فيها".

أصالةأصالة

وشاركت إدارة المتحف القومي للحضارة عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك": "تنوه إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بأن الحفل الخاص بالفنانة أصالة لم يكن سيقام بالمتحف بالأساس، وإنما في بحيرة القاهرة الملاصقة للمتحف".

وتابعت: "والتي لا تخضع لسلطة المتحف بأي شكل من الأشكال، تهيب إدارة المتحف بعدم الزج باسمه في أي خبر متعلق بهذا الحدث من قبل المنظمين أو أي شخص آخر أو هيئة أخرى، وتشكر إدارة المتحف الجميع على التفهم وحسن التعاون".

والجدير بالذكر أن الحفل يقام غدًا الجمعة بالقاهرة، وسيتم عرض فيلم وثائقي عن حياتة أصالة وعملها، وكذلك أشياء لا يعرفها عنها الجمهور قبل بدأ الحفل، والتي وصفتها الفنانة بأنها ليلة استثنائية. 

أصالة
أصالة