مع انطلاق الامتحانات.. تعرف على عقوبة حيازة التليفون داخل اللجان

السبت 06 مايو 2023 | 10:58 صباحاً
امتحانات آخر العام
امتحانات آخر العام
كتب : فاطمة قمر الدولة

حددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عدد من التنبيهات والضوابط للطلاب، أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023.

وحذر أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل لجان الامتحانات سواء مع المراقبين أو الطلاب، و اتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الإمتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة.

كما شدد "موسى" على مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالإمتحانات وضبط العملية الإمتحانية والإلتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الامتحانات.

وطالب جموع الطلاب الابتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش ، لتحقيق تكافؤ الفرص بينهم ، وحتى لا يتعرضوا لعقوبة الحرمان من الإمتحان ، حيث سيحرم الطلاب المخالفون من أداء الامتحان.

ويؤدى طلاب الصفين الرابع والخامس الإبتدائى (وما يعادله) الإمتحانات خلال الفترة من ٦: ١٠ مايو، ولصف السادس الإبتدائي (وما يعادله) خلال الفترة من ١١: ١٦ مايو، والصف الأول الإعدادي العام والرياضى (وما يعادله ) خلال الفترة من ٦: ١٠ مايو.

بينما تبدأ امتحانات الصف الثاني الإعدادي والرياضى ( وما يعادله) خلال الفترة من ١١: ١٦ مايو، النقل الإعدادى المهنى ( وما يعادله) خلال الفترة من ١١: ١٦ مايو، والنقل للتعليم الفنى من ٦: ١٧ مايو.

وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمحافظة الجيزة للشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين خلال الفترة من ١٧: ٢٣ مايو، والشهادة الإعدادية المهنية خلال الفترة من ١٧: ٢٣ مايو.

بينما بدأت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي العام، اليوم السبت، وتستمر في الفترة من ٦: ٢٥ مايو، والصف الثاني الثانوي العام خلال الفترة من ١٧: ٢٣ مايو.

اقرأ أيضا