طلاب أولى ثانوي: «امتحان العربي متوسط وتكات في النحو»

السبت 06 مايو 2023 | 12:53 مساءً
امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023
امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

تابعت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، انطلاق أول أيام إمتحانات النقل للفصل الدراسى الثانى بمختلف المراحل التعليمية في المحافظات.

وأوضحت عبير، أن الإمتحانات شهدت أجواء هادئة ومستقرة دون حدوث أو وقوع أي مشكلات داخل اللجان، لافتة إلي وجود بعض الأسئلة التي وصفها أولياء أمور بالصعبة والغير مباشرة في بعض المواد.

وتفاعل العديد من أولياء الأمور علي صفحة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: "سنة خامسة دراسات اجتماعية بميت غمر بالدقهلية غير مباشر في أكثر من سؤال".

وتباينت آراء طلاب الصف الأول الثانوي حول مستوى سهولة وصعوبة امتحان اللغة العربية، وذلك لاختلاف نماذج الامتحانات بين المحافظات والإدارات التعليمية.

وفي السياق السابق: ذكرت ولي أمر أخرى: "النحو غير مباشر، طلاب الصف الأول الثانوي بدمياط عن إمتحان اللغة العربية وباقي الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط"، وتابعت أخري: "العربي كام فيه تكات بس كان سهل، في امتحان اللغة العربية بالجيزة"، واستكملت ولي أمر: "خامسة ابتدائي ماث محافظة القاهرة إمتحان طويل ومحتاج وقت أكثر".

اقرأ أيضا