في ذكرى ميلاد ماجدة الصباحي.. تعرف على أبرز المحطات في حياتها الفنية

السبت 06 مايو 2023 | 03:35 مساءً
ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي
كتب : لينا غالي

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الصباحي، عرفت بالشخصية الهادئة الرقيقة فقد تركت إرثا فنيا من الأعمال السينمائية والدرامية التي خلدت اسمها في أذهان الجماهير حتى لأن.

ولدت عفاف علي كامل أحمد عبد الرحمن الصبَّاحي، أو ماجدة الصباحي، في طنطا وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية، وكان أبوها يعمل موظفًا في وزارة المواصلات.

بداية ماجدة الصباحي

وبدأت ماجدة الصباحي مسيرتها الفنية بالمشاركة في فيلم الناصح الذي عرض في عام 1949، بعدما قررت تغيير اسمها في هذه الفترة نظرا لرفض عائلتها دخولها في مهنة التمثيل، لتقدم من خلاله العديد من الأعمال الفنية، أبرزها، المراهقات، وبين أيديك، وقيس وليلي، ومرت الأيام، ودنيا البنات، وهذا الرجل أحبه، الظلم حرام، وهجرة الرسول، والحقيقة العارية، وأرضنا الخضراء، وبنات اليوم.

زواج ماجدة الصباحي

تزوجت ماجدة الصباحي في حياتها 3 مرات متتالية، حيث إنها في بدايتها تمت خطبتها من سعيد أبوبكر الذي اشتهر بدور شيبوب في فيلم عنترة وعبلة، ولكن لم تكتمل هذه الزيجة وظل طوال سنوات حياته دون زواج.

جوائز ماجدة الصباحي

حصلت ماجدة الصباحي على العديد من الجوائز على مدار مسيرتها الفنية، أبرزها من مهرجانات دمشق الدولي وبرلين وفينيسيا الدولي، كما حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد، ومثلت مصر أيضًا في معظم المهرجانات العالمية وأسابيع الأفلام الدولية، واختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة.

وفاة ماجدة الصباحي

توفيت الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى 16 يناير 2020، عن عمر ناهز 89 عاما، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة فى منزلها.

ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي