متخطيا أبو تريكة.. معلول الأكثر تسديدًا وتسجيلًا لركلات الجزاء في تاريخ الأهلي

الاحد 07 مايو 2023 | 10:17 صباحاً
علي معلول
علي معلول
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قاد علي معلول لاعب الأهلي فريقه للتتويج بلقب النسخة رقم 20 من بطولة كأس السوبر المصري للمرة الثالثة عشر تاريخيًا بعد الفوز على بيراميدز بهدف نظيف على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات.

وسجل الدولي التونسي هدف الانتصار في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الأول من ركلة جزاء احتُسبت لصالح محمود عبد المنعم "كهربا" ضد أحمد سامي مدافع بيراميدز.

وحصد الأهلي بطولته الثالثة هذا الموسم تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني، بعد لقب سوبر 2021 على حساب الزمالك، وبطولتي كأس مصر 2022 وسوبر 2022 على حساب بيراميدز.

علي معلولعلي معلول

وبهدفه من ركلة جزاء في شباك بيراميدز، رفع معلول رصيده من المساهمات التهديفية مع الأهلي للرقم 119 خلال 244 مباراة في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية والعالمية منذ انضمامه للفريق مطلع موسم 2016 / 2017.

وبركلة الجزاء التي سددها وسجلها أمام بيراميدز، انفرد التونسي علي معلول بالرقم القياسي كأكثر لاعب سدد ركلات جزاء في تاريخ النادي الأهلي بمختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية والعالمية، متفوقًا على النجم الأسطوري محمد أبو تريكة.

ووصل رصيد معلول من ركلات الجزاء في تاريخ النادي الأهلي للرقم 38، سجل 31 ركلة وأهدر 7 ركلات، أما أبو تريكة فتوقف رصيده عند 37 ركلة، سجل منها 30 ركلة وأهدر 7 ركلات حسب ما ذكرته صفحة التاريخ الرقمي للأهلي المتخصصة في توثيق أرقام النادي.

أبو تريكةأبو تريكة

وضمن الـ30 ركلة التي نجح معلول في تسجيلها مع الأهلي، أحرز 21 ركلة في بطولة الدوري المصري، 8 ركلات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وواحدة في بطولة كأس العالم للأندية، وواحدة في كأس السوبر المصري.

ويستعد الأهلي لخوض مواجهة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي على ملعب حمادي العقربي "الملعب الأولمبي" في رادس في العاشرة مساء الجمعة 12 مايو.

أبو تريكة
علي معلول
علي معلول

اقرأ أيضا