ثلاث لقاءات قوية في انطلاق بطولة كأس مصر نسخة 2022 / 2023

الاحد 07 مايو 2023 | 12:16 مساءً
كأس مصر
كأس مصر
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تنطلق منافسات النسخة رقم 91 من بطولة كأس مصر اليوم الأحد، بثلاث مواجهات ضمن إطار منافسات الدور الـ32 من البطولة التي يشارك بها 32 فريقًا.

وكانت قرعة كأس مصر والتي أقيمت قبل عدة أيام قد أسفرت عن مواجهات قوية بين الفرق الـ32 المتنافسة، كان أهمها مواجهتي الأهلي حامل اللقب ومنتخب السويس والزمالك وصيف البطل مع بروكسي ورك.

ويستضيف فريق الداخلية نظيره أسوان على ملعب بترو سبورت في تمام الساعة السادسة مساءً، وفي نفس التوقيت يواجه سموحة منافسه آلو إيجيبت من دوري الدرجة الثالثة على ستاد الإسكندرية الدولي.

فيما يواجه سيراميكا كليوباترا نظيره دكرنس على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، وتستمر المباريات حتى يوم 12 مايو، مع تأجيل مباراة الأهلي ومنتخب السويس بسبب تأهل الفريق الأحمر لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ومواجهته للترجي التونسي يومي 12 و19 مايو في تونس والقاهرة على الترتيب.

وجاءت نتائج القرعة كالتالي:

الزمالك / بروكسي ورك.                                  

فاركو / المصرية للإتصالات.

سيراميكا كليوباترا / دكرنس.

المقاولون العرب / الحمام مطروح.

طلائع الجيش / الشرقية بالزقازيق.

البنك الأهلي / الشبان المسلمين بقنا.

الاتحاد السكندري / السكة الحديد.

بيراميدز / راية الرياضي.

الأهلي / منتخب السويس.

الداخلية / أسوان.

المصري البورسعيدي / بترول أسيوط.

حرس الحدود / غزل المحلة.

الإسماعيلي / النجوم.

سموحة / آلو إيجيبت.

إنبي / لافيينا إف سي.

فيوتشر / طلائع الأسطول.

ويحمل الأهلي البطل التاريخي لكأس مصر لقب النسخة الأخيرة بعد الفوز على بيراميدز بهدفين لهدف قبل أقل من شهر، تقدم المغربي وليد الكرتي للسماوي، وتعادل محمود عبد المنعم "كهربا" للأهلي، وأحرز حمدي فتحي هدف الانتصار الغالي.

كما توج الأهلي بطل كأس مصر بلقب كأس السوبر المصري للمرة الثالثة عشر تاريخيًا بعد الفوز بيراميدز وصيف بطل الكأس بعد اعتذار الزمالك عن المشاركة بهدف نظيف سجله علي معلول من ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول.

اقرأ أيضا