طلاب الصف الثاني الثانوي يشيدون بامتحان العربي: «سهل وجاي من المنهج»

الاحد 07 مايو 2023 | 01:15 مساءً
امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023
امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

أدى طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحان اللغة العربية، للفصل الدراسي الثاني 2023، اليوم الأحد 7 مايو، بجميع مدارس محافظات الجمهورية، وأجمع الطلاب على سهولة أسئلة الامتحان، خاصة الجزء الخاص بأسئلة النحو والبلاغة.

ورصدت «بلدنا اليوم»، آراء طلاب الصف الثاني الثانوي، حول مستوى امتحان اللغة العربية، في بعض المحافظات، وأعربوا عن سعادتهم من سهولة الأسئلة، التي جاءت في مستوى الطالب المتوسط، حيث قالت الطالبة نورا أحمد: "الامتحان في محافظة اسيوط كان سهل وجاي من المنهج عقبال الباقي يارب"، فيما أوضحت الطالب فؤاد شاهين: "الامتحان كان نص نص في محافظه الدقهلية، إدارة ميت غمر التعليمية، هو كان صعب بس في النحو".

بينما أشارت الطالبة نعمة سيد: "امتحان العربي كان متوسط في محافظة الجيزة"، وفي محافظة القاهرة، أكد الطالب أحمد عمرو: "الامتحان كان سهل والوقت كان كافي للأسئلة".

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحان اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني 2023، صباح اليوم الأحد، في ثاني أيام امتحانات صفوف النقل، حيث بدأ الامتحان في الساعة 9 صباحًا وانتهت الساعة 12 ظهرًا، وسط إجراءات مشددة من وزارة التربية والتعليم، لانتظام سير أعمال الامتحانات في مختلف مدارس الجمهورية.

وشهدت لجان امتحانات المدارس الثانوي، أمس السبت، انتظام في سير امتحانات الصف الأول الثانوي، حيث أدى الطلاب امتحان اللغة العربية على أجهزة التابلت، دون حدوث أي معوقات أو مشاكل، وتباينت آراء طلاب الصف الأول الثانوي حول مستوى الامتحان، ولكن أجمع الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد حددت في خطابها للمديريات التعليمية، أن الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأصلي للطلاب، مشددة على ألا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كل الإجراءات القانونية اللازمة. 

اقرأ أيضا