الزمالك يحذر والأهلي يطرح حلاً والوزارة تدعو لعدم التعصب

الاحد 07 مايو 2023 | 10:59 مساءً
الأهلى وبيراميدز
الأهلى وبيراميدز
كتب : حسن الشريف

 أعلن نادي الزمالك ممثلًا في مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة إعتذار النادي عن المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري أمام الأهلي، احتجاجًا على قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم بتعليق تنفيذ عقوبات لجنة الانضباط الخاصة بمباراة القمة بين الفريقين والتي أقيمت في شهر يناير الماضي.

وشهدت مباراة السوبر المصري بين النادي الأهلي ونظيره بيراميدز التى أقيمت في الإمارات وانتهت بفوز الأهلي، أحداث مؤسفة من جانب اللاعبين والجماهير.

وزارة الرياضة: لابد من تحديد المسؤوليات والعمل على إنهاء حالة الاحتقان

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن كرة القدم مهمة للمزاج العام في مصر، مضيفا أن لابد من تحديد المسؤوليات والعمل على إنهاء حالة الاحتقان بين الجماهير المصرية.

وأضاف أشرف صبحي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الجماهير المصرية من حقها التشجيع ولكن بدون تعصب، متابعا أن كرة القدم تساهم في اخراج الانفعالات لدى البعض.

وتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن المنظومة الكروية أساسها اقتصادي حاليا، لافتا إلى أن اتحاد كرة القدم يسعى لان يتفرغ لمشروع 2024 و2026.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الدولة غير مسئولة عن مباريات الدوري العام، مشيرا إلى أن رابطة الأندية مسئولة عن بطولة الدوري العام، ولدينا حاليا رئيس لجنة حكام أجانب ومسئول عن التطوير.

وأكمل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الشراكة الوطنية للاتحاد مع الشركة الراعية ككيان وطني لتطوير المنظومة الكروية بمصر، مستدركا أن الرابطة حازمة في إدارة ملف الدوري.

وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى أن اتحاد الكرة وظيفته التطوير وتحقيق الأموال من خلال الاستثمارات.

نجم الزمالك يوجة رسالة لجماهير المصرية

ونشر أيمن يونس نجم الزمالك السابق فى تغريدة له عبر حسابه علي تويتر "محتاجين وقفه مع بعض كلنا زمالك أهلي مصري إسماعيلي إتحاد أسوان محله محتاجين نهدي كلنا محتاجين نوقف التوتر و التطاول و التعدي و الألفاظ منظرنا بقى سيء.

وتابع نجم الزمالك السابق :"كلنا شركاء إحنا رايحين لمأساه جديدة نندم عليها فوقوا بقي دة وقت تعديل اللوائح لازم تبقي قويه عادله رادعه علي الكل احترموا اسم مصر عيب."

تحدث العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن ملف عودة الجماهير والأزمة الأخيرة التي حدثت بين جماهير الأهلي وقوات الأمن، خلال مباراة الرجاء المغربي في دوري أبطال إفريقيا، وشهدت اعتقال عدد من جماهير النادي الأهلي.

الأهلي يبحث عن حل مشكلة الجمهور

وقال العامري فاروق في تصريحات إذاعية عبر إذاعة «الشباب والرياضة»: «عدم وجود الجمهور يفقد الأهلي قوة كبيرة، الجمهور كان له دور مهم في مباراتي الهلال والرجاء وتحسين وضعنا في دوري الأبطال، محتاجين جمهور النادي الأهلي وارجو انهم يتفهموا ده»

وأردف: «هناك 50 أو 60 ألفًا في المدرجات، هناك أحداث وقعت، هل حدثت في مدرج واحد أم في كل المدرجات، نرى تفاصيلها وهل كانت فعل أم رد فعل، وهل هناك أسباب حدثت كان سببها ما رأيناه أم لا وهل هناك وقائع حدثت في الملعب تسببت أن تكون هذه في المعاملة بالشكل هذا أم لا، ليس كل شيء يمكننا الإعلان عنه».

وأتم: «الرجل المسؤول هو من يتعامل مع الأمور على الأرض ويناقش الأسباب وهل كان فيديو واحد أم أكثر من فيديو، هناك كاميرات في الاستاد والبوابات، نرى هل كانت الجماهير تجاوزت وحاولت الدخول بدون تذاكر أم لا».

اقرأ أيضا