تعرف على مسيرة هالة فؤاد الفنية فى ذكرى وفاتها الـ30

رغم مرور 30 عامًا على وفاتها لا زالت فى قلوب الجماهير..

الاربعاء 10 مايو 2023 | 03:54 مساءً
هالة فؤاد
هالة فؤاد
كتب : ماجدة فؤاد

ولدت هالة أحمد فؤاد 26 أبريل عام 1958 فى محافظة القاهرة, فى عيلة فنية حيث إن والدها المخرج أحمد فؤاد الذي زرع بداخلها حب الفن منذ نعومة أظافرها.

كما أن والدها دعمها  وهى بعمر سنتين،  حيث إنه كان يسند إليها الظهور  فى بعض الأفلام ومنها "العاشقة"و"إجازة بالعافية"و"رجال فى المصيدة".

حصلت هالة على درجة البكالوريوس من كلية التجارة عام 1979, ولكنها اتجهت إلى التمثيل حيث شاركت فى فيلم "عاصفة من الدموع", ومن ثم انطلقت هالة في مجال الثميل لتكون بدايتها الحقيقية في فيلم "مين يجنن مين" مع الفنان "محمود ياسين" والفنان"حسين فهمي" .

قدمت هالة العديد من الافلام والأدوار التى تميزت بها لامتلاكها وجه بريء ملائكي, ومنها "سجن بلا قضبان" و"الأوباش" و"الحدق يفهم", كما أنه من أبرز الاعمال التي قدمتها فيلم "المليونيرة الحافية" عام 1987.

تزوجت هالة من الممثل الراحل أحمد ذكي عام 1983في حفل زفاف أسطوري, بعد قصة حب كبيرة استمرت طوال فترة زواجهما, وأنجبت منه ابنهما الوحيد الممثل الشاب الراحل هيثم أحمد ذكي, وفى ذلك الوقت كانت هالة في عز نجوميتها؛ مما أدى إلى انفصالها عن زوجها, بسبب انشغالها بالتمثيل.

تزوجت هالة للمرة الثانية من الخبير السياحي عز الدين بركات وأنجبت منه ابنها الثاني رامي, بعدما نجت بأعجوبة من مضاعفات ولادة متعسرة, كما أنها أصيبت بعدة جلطات متلاحقة في قدميها, مما جعلها تعتزل التمثيل وترتدي الحجاب لتتفرغ لحياتها الزوجية.

اكتشفت هالة مرضها بسرطان الثدي بعد اعتزالها  الفن بفترة صغيرة لتبدأ رحلة علاجها من المرض اللعين بين فرنسا ومصر , وبعد فترة طويلة من العلاج تم القضاء على المرض ولكنه كان ليس بشكل نهائي, فقد عاد المرض بشراسة مرة أخرى ولكنها, واجهت مرضها بصبر وبإيمان غير مسبوق. 

أمضت هالة أيامها الأخيرة في العبادة والدعاء إلى الله فى إحدى المستشفيات, حتى فجعت بخبر وفاة والدها المخرج أحمد فؤاد, الذي أدى إلى دخولها فى غيبوبة متقطة حتى فارقت روحها الحياة في "10 مايو عام 1993".