تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي قبل نصف نهائي دوري الأبطال

الاربعاء 10 مايو 2023 | 03:04 مساءً
الأهلي والترجي
الأهلي والترجي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ملعب رادس شاهدًا على مواجهة ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الرياضي الحالي 2022 / 2023 والتي ستجمع بين الترجي التونسي والأهلي.

ويبحث الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني أمام الترجي التونسي عن الوصول للمباراة النهائية للعام الرابع على التوالي، ليُعادل الرقم القياسي المُسجل بأسماء مازيمبي الكونغولي وهافيا كوناكري الغيني والأهلي نفسه.

 الأهلي والترجيالأهلي والترجي

موعد مباراة الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

وتنقل شبكة قنوات beIN Sports القطرية الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا مباراة الترجي التونسي والأهلي ضمن إطار منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في تمام الساعة العاشرة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على ملعب حمادي العقربي "الملعب الأولمبي" في رادس

كيف تأهل الأهلي والترجي التونسي لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وكان الأهلي قد تأهل للدور نصف النهائي للمرة التاسعة عشر تاريخيًا، بعدما تخطى عقبة الرجاء المغربي بالفوز ذهابًا في القاهرة بهدفي محمد عبد المنعم وحمدي فتحي، والتعادل السلبي بدون أهداف إيابًا على مُركب محمد الخامس في كازابلانكا.

وصعد الترجي التونسي لذات الدور بعد الانتصار على شبيبة القبائل الجزائري ذهابًا بهدف نظيف سجله محمد علي بن حمودة، وتعادل الفريقان إيابًا بهدف لكل فريق، أحرز محمد علي بن رمضان للفريق التونسي وآدم رجيم للفريق الجزائري.

الأهلي والترجيالأهلي والترجي

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا

ويحمل لقاء الذهاب بين الترجي التونسي والأهلي الرقم 24 في سلسلة مواجهات الفريقين تاريخيًا، نجح الأحمر المصري في التفوق 11 مرة أخرها بنتيجة 0 / 3 في ذهاب نصف نهائي نسخة 2021، وانتصر الأحمر والأصفر التونسي 8 مرات أخرها بنفس النتيجة في إياب نهائي نسخة 2018 وتعادل الفريقان 4 مرات، تمكن لاعبو الثاني من تسجيل 27 هدفًا مقابل 15 هدف فقط للفريق الأول.

اقرأ أيضا