سوريا تتلقى دعوة رسمية للمشاركة في القمة العربية بالرياض

الاربعاء 10 مايو 2023 | 03:22 مساءً
بشار الأسد
بشار الأسد
كتب : محمود الطحاوي

أفاد مراسل "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، بتلقي سوريا دعوة رسمية للمشاركة في القمة العربية، المقرر عقدها في العاصمة السعودية الرياض، 19 مايو الجاري.

وتلقى الرئيس السوري بشار الأسد، دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للمشاركة في الدورة الـ32 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي ستعقد في مدينة جدة، 19 مايو الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن السفير نايف السديري، سفير السعودية في دمشق، حمل دعوة المملكة للرئيس بشار الأسد، الذي بدوره أكد أن انعقاد القمة العربية المقبلة في السعودية سيعزز العمل العربي المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.

وكانت سوريا عادت إلى مقعدها في جامعة الدول العربية، الأحد الماضي، بعد تبني وزراء الخارجية العرب قرارًا بعودتها إلى مقعدها الدائم بالجامعة.

وخلال تلك الجلسة، قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن السبيل الوحيد لتسوية الأزمة السورية هو الحل السياسي دون تدخلات خارجية، مضيفًا: "لا حل عسكريًا للأزمة السورية، ويجب القضاء على جميع صور الإرهاب في سوريا".

وأضاف وزير الخارجية المصري أن تسوية الأزمة السورية سياسيًا، يتطلب بناء الثقة ومواصلة اجتماعات اللجنة الدستورية، على نحو يتماشى مع المرجعيات الدولية وقرار مجلس الأمن رقم 2254 الخاص بسوريا.

اقرأ أيضا