الجيش الإسرائيلي يعتذر عن مقتل شيرين أبو عاقلة في ذكرى استشهادها

الجمعة 12 مايو 2023 | 02:10 مساءً
شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة
كتب : فاطمة قمر الدولة

وجه الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، اعتذاره عن  مقتل شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، التي لقيت حتفها برصاصة في الرأس خلال تغطية ميدانية بمخيم جنين بالضفة الغربية، العام الماضي.

وذكرت فضائية «سي ان ان»  في مقابلة مع إليني جيوكوس على برنامج "Connect the World"، أن هذه هي المرة الأولى التي يعتذر فيها الجيش الإسرائيلي عن مقتل المراسلة المعروفة، بعد أن اعترف العام الماضي بوجود "احتمال كبير" لإطلاق النار عليها من قبل جندي إسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأدميرال دانيال هاغاري: "أعتقد أنها فرصة لي لأقول هنا إننا آسفون للغاية لوفاة شيرين أبو عاقلة، كانت صحفية وصحفية معروفة جدًا".

شيرين أبو عاقلةشيرين أبو عاقلة

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "نحن في إسرائيل نقدر ديمقراطيتنا وفي الديمقراطية نرى قيمة عالية للصحافة وللصحافة الحرة، نريد للصحفيين أن يشعروا بالأمان في إسرائيل، خاصة في زمن الحرب، حتى لو انتقدونا".

ويحل اليوم  مرور عام على استشهاد المراسلة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، حيث قتلت برصاصة في الرأس أثناء تغطيتها كمراسلة لقناة الجزيرة لعملية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية، العام الماضي، وشهد مقتلها في ذلك الوقت، غضب و ادانات عربية ودولية.

اقرأ أيضا