الزمالك يواجه جي إس كيه في ثالث لقاءات كأس الكؤوس الإفريقية لليد

السبت 13 مايو 2023 | 02:31 مساءً
يد الزمالك
يد الزمالك
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يلتقي الفريق الأول لكرة اليد رجال بنادي الزمالك بنظيره جي إس كيه الكونغولي في ثالث لقاءات الفريق الأبيض في النسخة رقم 39 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد والتي تستضيفها صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي الأهلي الرئيسي بالجزيرة.

وكان الزمالك قد حقق فوزين مهمين ضمن إطار منافسات دور المجموعات للمجموعة الأولى والتي تضم معه كلًا من فانز الكاميروني ورد ستار الإيفواري وجي إس كيه الكونغولي ووداد سمارة المغربي.

وانتصر الزمالك على فانز الكاميروني في أولى لقاءات الفريق بنتيجة 41 / 20، بعدها واصل الفارس الأبيض مشواره الجيد في النسخة الحالية من البطولة والتي يحمل لقبها بعد الفوز على رد ستار الإيفواري بنتيجة 42 / 22 في ثان المواجهات.

ونجح الزمالك في الفوز على جي إس كيه الكونغولي في نصف نهائي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية بنتيجة 46 / 25، قبل أن يخسر النهائي أمام الأهلي بنتيجة 27 / 24، ويفقد فرصة التواجد في بطولة العالم لكرة اليد "سوبر جلوب" للعام الثاني على التوالي.

ويخوض الزمالك أخر مبارياته في دور المجموعات في السابعة مساء غدًا الأحد بتوقيت القاهرة على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي الأهلي الرئيسي بالجزيرة أمام وداد سمارة المغربي.

ويتأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة للدور ربع النهائي من البطولة، والذي يُقام بنظام خروج المغلوب حتى النهائي، حيث يواجه متصدر المجموعة الأولى رابع المجموعة الثانية، وثان المجموعة الأولى ثالث المجموعة الثانية، وثالث المجموعة الأولى ثان المجموعة الثانية، وأخيرًا رابع المجموعة الأولى متصدر المجموعة الثانية.

وتُقام مباريات الأدوار الإقصائية بدءً من 15 مايو وحتى 18 منه من أجل تحديد هوية بطل النسخة الحالية من كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد والتي يحتل نادي مولودية العاصمة الجزائري قمة قائمة الأبطال التاريخيين برصيد 9 مرات. 

اقرأ أيضا