برشلونة يواجه إسبانيول بديربي كتالونيا في مباراة الفوز يعني التتويج

الاحد 14 مايو 2023 | 12:48 مساءً
برشلونة وإسبانيول
برشلونة وإسبانيول
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ملعب كورنيلا ألبيرت شاهدًا على تتويج برشلونة بلقب بطولة الدوري الإسباني الممتاز هذا الموسم في حالة تحقيقه الفوز على إسبانيول في مباراة الجولة رقم 34 من الليجا والتي تُلعب مساء اليوم.

ويدخل برشلونة ديربي كتالونيا بحثًا عن الفوز والثلاث نقاط وبالتالي التتويج قبل 4 جولات على النهاية، حيث يحتل البارسا صدارة جدول ترتيب فرق الليجا برصيد 82 نقطة من 33 مباراة، نجح في الفوز 26 مرة والتعادل 4 مرات وتلقى الهزيمة 3 مرات، سجل لاعبوه 60 هدفًا واهتزت شباكهم 11 مرة، بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد الوصيف برصيد 71 نقطة.

ولذلك فإن فوز برشلونة على إسبانيول في ديربي كتالونيا يعني اتساع فارق النقاط بين برشلونة المتصدر وريال مدريد الوصيف لـ14 نقطة قبل 4 جولات على النهاية، وهو ما يعني استحالة تعويض فارق النقاط، وبالتالي تحقيق البلوجرانا للقب الليجا رقم 27 في تاريخ الفريق.

فيما يتواجد إسبانيول في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 31 نقطة من 33 مباراة، فاز 7 وتعادل 10 وخسر 16، أحرز لاعبوه 40 هدفًا ودخل مرماهم 56 هدف.

وانتهت مباراة الدور الأول من الليجا والتي أقيمت على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، سجل ماركوس ألونسو لأصحاب الأرض وتعادل خوسيلو للضيوف من ركلة جزاء.

موعد مباراة إسبانيول وبرشلونة في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

وتنطلق صافرة بداية مباراة إسبانيول وبرشلونة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب كورنيلا ألبيرت ضمن إطار منافسات الجولة الرابعة والثلاثون من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا".

وتُنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في مصر وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال قناة beIN Sports 1 HD.

اقرأ أيضا