صلاح يسجل رقمًا تاريخيًا جديدًا بهاتريك صناعة للأهداف أمام ليستر سيتي

الثلاثاء 16 مايو 2023 | 11:16 صباحاً
محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول
كتب : محمد عبد العزيز عامر

لازال الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي يكتب التاريخ في كل مباراة يخوضها رفقة الريدز في أي بطولة سواء محلية أو قارية، سواء سجل أهداف أو صنعها.

وحقق ليفربول فوزًا هامًا ومستحقًا على منافسه ليستر سيتي بثلاثة أهداف دون مقابل، سجلها كورتيس جونز هدفين وترينت ألكسندر أرنولد هدف، كلها من صناعة محمد صلاح.

وللمرة الأولى في مسيرته مع ليفربول منذ انضمامه للفريق مطلع موسم 2017 / 2018، يتمكن قائد منتخب مصر من صناعة 3 أهداف في مباراة واحدة مع الريدز.

وبهاتريك صناعة الأهداف أمام ليستر سيتي في البريميرليج ضمن إطار منافسات الجولة رقم 36 من البطولة، وصل محمد صلاح للأسيست رقم 57 في مشواره مع ليفربول في الدوري خلال 209 مباراة.

وأصبح الفرعون المصري في المركز السابع والعشرون في قائمة صُناع اللعب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، متساويًا مع زميله الاسكتلندي أندي روبيرتسون لاعب ليفربول، ومتخطيًا الأسطورة الفرنسية إيريك كانتونا نجم مانشستر يونايتد الأسبق والذي توقف رصيده عند 56 تمريرة حاسمة.

وكذلك وصل محمد صلاح للتمريرة الحاسمة رقم 71 مع ليفربول خلال 304 مباراة في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية والعالمية.

ووصل رصيد مساهمات صلاح التهديفية هذا الموسم للرقم 44 خلال 49 مشاركة مع ليفربول في مختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية، بواقع 30 هدفًا و14 تمريرة حاسمة.

وبهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده من النقاط للرقم 65 خلال 36 مباراة، بفارق نقطة عن نيوكاسل يونايتد الثالث ومانشستر يونايتد الرابع ومباراة أكثر قبل جولتين على النهاية، وهو الصراع العنيف الذي يخوضه الثلاثي من أجل مقاعد دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا