خاص| الفنانين يحتفلون بـ عيد ميلاد الزعيم عادل إمام مع بلدنا اليوم

الاربعاء 17 مايو 2023 | 10:45 صباحاً
عادل إمام
عادل إمام
كتب : لينا غالي

يحتفل الفنان عادل إمام، اليوم الأربعاء 17 مايو، بعيد ميلاده ال 83 .

يعد الزعيم عادل إمام أحد أهم أيقونات الفن في مصر والوطن العربي والعالم ، وعلى مدار أكثر من 60 عامًا أعاد عادل إمام للتليفزيون بريقه وللمسرح رونقه وللسينما جمهورها ومازال حتى اليوم متربعًا على عرش النجومية.

وحرص بلدنا اليوم على التواصل مع عدد من الفنانين للإحتفال بعيد ميلاد واحد من أعظم الفنانين الذي مروا على تاريخ الفن المصري وهو الزعيم عادل إمام وإليكم معايدتهم له...

قالت الفنانة إلهام شاهين :" أنا أول مرة أقف أمام كاميرا كان أمام الفنان الكبير عادل إمام في فيلم" كتاب حياتي" وأنا من محبيه لأن أول بطولة لي كانت مع عادل إمام في فيلم الهلفوت، أنا بعترف بفضله عليا لأنه هو الذي رشحني في الفيلم وكانت نقله كبيرة في حياتي".

 تابعت:"  وهو يحب مساعدة الناس كلها ولما يكون في عمل يحب أن يكون  العمل كله  على أكمل وجه، وهو إنسان جدا يحب أن  يسأل على الناس ، ولو حد عنده ظرف عادل يسأل عليه، وأنا بحبه على المستوى الإنساني وعلى مستوى الفني، ولا يوجد فنان متربع على عرش النجومية لمدة 40 سنة غير عادل إمام، حقق طفرة في النجاح بطريقة غير مسبوقة".

وأضافت:" وإحنا لما نسافر بيقولوا الناس خارج مصر  إنتوا عندكم الأهرامات وعادل إمام، كل بيت عارف إن عادل واحد منهم، وقدم الكثير من الشخصيات، وأحب أقوله كل سنه وأنت طيب والعمر كله ليك وهو فنان كبير  وربنا يخليه لينا"

وعبرت الفنانة لبلبة عن سعادتها  بالإحتفال بعيد ميلاد الزعيم قائلة :" كل سنة وهو  طيب ويارب العمر كله ليه في هنا وسعادة دايما يارب، أنا عملت معاه أحلى أعمالي، والناس حبتنا مع بعض الحمد لله".

كما إحتفلت الفنانة نهال عنبر بعيد ميلاد عادل إمام قائلة:" كل سنة والزعيم طيب وفي هنا وسعادة، وأستاذ عادل أسعد ناس كثيرة  لسنوات طويلة من أول عمل إلى أخر عمل وإن شاء الله ربنا يديم عليه الصحة ويمتعنا بأعماله أكتر وأكتر".

وتابعت:" وهو من الناس الجميلة التى تعاملت معها ،  من أول وقفة كاميرا معه في طيور الظلام، إلى مسلسل"صاحب السعادة" وهو شخص يسعد الإنسان في  التعامل معه، وأنا من  عشاقه، وكل سنة وهو بصحة وسعادة دايما".

وفي سياق متصل عبرت الفنانة غادة إبراهيم عن سعادتها بالعمل مع عادل إمام قائلة:" كل سنة وانت طيب يا نجم النجوم يا صانع البهجة، ودايما تمتعنا بأعمالك، وإحنا بنكون في قمة السعادة لما نشوفك، العالم العربي كله ليس به غير عادل إمام واحد فقط".

وواصلت:" وأنا فخورة إني إشتغلت معه في مشهد بـ فيلم "الإرهابي" وأنا كنت في المدرسة وقتها، وسعيدة أن في تاريخي هذا المشهد ، وأحب أقوله أنت زعيم البهجة في العالم كله صانع السعادة، وأحب أقولك 83 مليون محبه وجمال".

وقالت الفنانة مدلين طبر:" يا زعيم جمهوريه الفن، منحتنا حق أننا نحلم بالأبديه، لأن فنك الجيد برسائله أقوى من منهاج تربوي كانل، وهو ما يؤكد أن الفنان الحقيقي يكون مثل عادل إمام، بيعمر جيل ورا جيل. كل سنه وانت طيب ". 

عيد ميلاد عادل إمام
عيد ميلاد عادل إمام
عادل إمام