القضاء السعودي|إعدام لثلاثة أشخاص بسبب هذه التهمة

الاثنين 22 مايو 2023 | 07:22 مساءً
القضاء السعودي
القضاء السعودي
كتب : محمد سباق محروس

كشفت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، إعدام ثلاثة سعوديين، بعد إدانتهم بـ"الالتحاق بمعسكر خارج المملكة خدمة لأحد التنظيمات الإرهابية ضد المملكة، والتدرب على الأسلحة والقنابل في معسكراته".

وقالت الداخلية السعودية، في بيان لها، إنه "جرى تنفيذ حكم إعدام "حسن بن عيسى آل مهنا، وحيدر بن حسن مويس، ومحمد بن إبراهيم بن جعفر أمويس"، بعد أن قضت المحكمة الجزائية المختصة بقتلهم تعزيرا"، مشيرة أنه تم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المختصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا.

وأشار البيان أن "السعوديين الثلاثة التحقوا بمعسكر خارج المملكة لصالح أحد التنظيمات الإرهابية، وتدربوا على الأسلحة والقنابل في معسكراته، وكيفية تشريك القنابل وإبطالها".

بيان الإعدامبيان الإعدام

وذكر البيان أن حسن وحيدر اشتركا في "شراء قارب بحري بغرض تهريب المطلوبين أمنيا خارج المملكة، وقيامهما بالاشتراك في تهريب عدد منهم، واشتراكهما في حيازة أسلحة وذخائر ومخازن سلاح بقصد الإخلال بالأمن الداخلي".

إلى جانب قيام محمد "باستلام مبلغ مالي لتحديد موقع في البحر يمكن من خلاله تهريب عدد من المطلوبين أمنيًا خارج المملكة، وعدم إبلاغه عمن شاركه في ذلك ودعمه ونسق له"، حسب بيان وزارة الداخلية السعودية.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، في مارس/ آذار 2022، "تنفيذ حكم القتل بعدد ممّن اعتنقوا الفكر الضال والمناهج والمعتقدات المنحرفة الأخرى".

اقرأ أيضا