دار الأوبرا توضح أمر هام بشأن تصريحات المايسترو هاني فرحات الأخيرة

الثلاثاء 23 مايو 2023 | 12:13 مساءً
الملحن خالد داغر
الملحن خالد داغر
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات" الذي يذاع على قناة "النهار"، أن المايسترو هاني فرحات قد خانه التعبير في تصريحاته عن مشاركة مطربو الأوبرا بالدورة 32 لمهرجان الموسيقى العربية.

وأوضح أنهم في مرحلة الإعداد لمهرجان الموسيقى العربية، ويقومون بتجميع اللجنة العليا الخاصة بالمهرجان.

وأكد "داغر"، أن اللجنة تحتوي على العديد من القامات الفنية الرفيعة بمصر، و هي المعنية باختيار فكرة المهرجان ومسابقاته والعديد من الأمور الاخرى التي تخص المهرجان.

وقال رئيس دار الأوبرا المصرية، إن المهرجان يهتم بتطوير الموسيقى العربية، ودراسة المشكلات التي تؤثر عليها والمحاور التي تهتم بتطويرها.

وأضاف أنه يجب أن تكون هناك حفلات في كافة أنحاء الجمهورية, فتستهدف الاوبرا أن تكون الحفلات في اسكندرية ودمنهور وبمحافظات الصعيد.

وأكد أنه فيما يتعلق بالجانب الفني سيكون هناك عدة فقرات هامة لا تقل أهمية عن فقرات الفنانين الذين يتم استقبالهم بمصر، وهذه الفقرات خاصة بنجوم الأوبرا الذين يدعموا المكان طوال الوقت، بالإضافة إلى كل المواهب التي تستحق أن تقف على مسرح الأوبرا وتمثل مصر باعتباره مهرجانا دوليا, وتصريح هاني فرحات كان غير صحيح.

وأتم حديثه بأن الموسيقى العربية ليست القديمة فقط أو المعاصرة أو الحديثة، لكنها مراحل يجب احترامها وتناولها، موضحا أن كل مطربي الأوبرا حاضرون بالمهرجان.

وذكر داغر أن المهرجان أولى دوراته عام 1932، وقد شارك بها 2 من أهم المؤلفين في العالم.

اقرأ أيضا